الجيش يطوّق الميادين بعد السيطرة على "مراط الفوقا" .. داعش يفر من أحياء الدير

مقالات متعلقة

الجيش يطوّق الميادين بعد السيطرة على "مراط الفوقا" .. داعش يفر من أحياء الدير

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
08 تشرين الأول ,2017  09:55 صباحا






سيطر الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة اليوم، على بلدة مراط الفوقات شهر نهر الفرات.
وقال مصدر عسكري في تصريح صحفي، إن وحدات الجيش استعادت السيطرة على بلدة مراط الفوقا شرق نهر الفرات وطوقت إرهابيي "داعش" في مدينة الميادين.
المصدر لفت إلى أن إرهابيي داعش، بدأوا بالفرار من أحياء دير الزور تحت ضربات الجيش العربي السوري.
والجمعة الفائتة، دخل الجيش العربي السوري مدينة الميادين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي من بوابتها الجنوبية الغربية، بعد أن التفّ عبر طريق صحراوي انطلاقاً من تلال الثردة وطريق الميادين القديم ووصل للمدينة، حيث بدأ عملية اقتحام المدينة الفعلي منذ صباح الجمعة وسط تقدم واسع وانهيارات متتالية لإرهابيي التنظيم الذين بدأوا بالانسحاب إلى عمقها، ومنهم من بدأ بالتوجه إلى الحدود السورية العراقية هرباً من ضربات الجيش.
وسيطرت الوحدات المقتحمة على  قلعة "الرحبا"المطلة على مدينة الميادين، فيما سيطرت قوات اقتحام أخرى على المخبز الآلي وصوامع الحبوب وسوق الغنم في الجهة الغربية للمدينة.
وكانت مصادر عسكرية أكدت لشبكة عاجل الجمعة، أن الجهة الغربية من مدينة الميادين باتت بشكل كامل تحت سيطرة الجيش، وأن التمهيد بدأ إلى عمق المدينة.
وتعتبر مدينة الميادين، عاصمة لـ "ولاية الخير" حسبما يطلق داعش على مدينة دير الزور، لكن وفي حال تمكنت قوات الجيش السوري من السيطرة على مدينة الميادين، فإنها تكون قد حاصرت تنظيم داعش عند الضفاف الغربية لنهر الفرات، ولن يبقَ للتنظيم سوى النهر للعبور إلى الضفاف الشرقية منه، حيث تشتعل جبهات القتال بين ميليشيات قوات سورية الديمقراطية وتنظيم داعش.
وأمس، كشفت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل "أبو عمر الشيشاني" أحد أبرز قادة داعش في سورية، وذلك في غارات روسية استهدفت تجمعات ومركز قيادة للتنظيم بمحيط مدينة الميادين جنوب شرق دير الزور.
وفي بيان لوزارة الدفاع الروسية السبت، قالت أن سلاح الجو الروسي قضى على نحو 180 إرهابياً في سورية خلال الساعات الـ24 الماضية.
بدوره أوضح اللواء إيغور كوناشينكوف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أن 40 إرهابياً من طاجكستان والعراق تم القضاء عليهم، إضافة إلى تدمير مركز الإسناد التابع لهم و7 مركبات مزودة بأسلحة ثقيلة، بغارات سلاح الجو الروسي في محيط مدينة البوكمال الحدودية السورية.
وأضاف اللواء كوناشينكوف أن 80 مسلحاً، بينهم 9 من شمال القوقاز، تم تصفيتهم في محيط مدينة الميادين، إضافة إلى تدمير 18 مركبة مزودة بأسلحة ثقيلة، و3 مستودعات ذخيرة .
وتابع الجنرال الروسي أن أكثر من 60 مرتزقاً من بلدان رابطة الدول المستقلة وتونس ومصر، تم القضاء عليهم بغارة جوية روسية في جنوب دير الزور بوادي نهر الفرات، إضافة إلى تدمير 12 مركبة مزودة بأسلحة ثقيلة.
وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن قادة تنظيم "داعش" الإرهابي المتحدرين من شمالي القوقاز، وهم أبو عمر الشيشاني، وعلاء الدين الشيشاني، وصلاح الدين الشيشاني تمت تصفيتهم نتيجة الضربات الجوية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]