رغم النقص العددي .. المنتخب السوري جاهز للقاء نظيره الاسترالي في سيدني

مقالات متعلقة

رغم النقص العددي .. المنتخب السوري جاهز للقاء نظيره الاسترالي في سيدني

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: رياضة - محلي
07 تشرين الأول ,2017  09:28 صباحا






وصلت بعثة المنتخب السوري لكرة القدم مساء أمس إلى مطار سيدني قادمةً من ماليزيا، تحضيرا للقاء المرتقب مع منتخب استراليا الثلاثاء القادم في إياب الملحق الآسيوي المؤهل للملحق العالمي ضمن تصفيات كأس العالم في روسيا 2018.
وحظيت البعثة باستقبال حافل من أبناء الجالية السورية في استراليا يتقدمهم القنصل الفخري ماهر دباغ، وأعضاء فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في استراليا وعدد كبير من أبناء الجالية.
وكان المنتخب السوري قدم مباراة رائعة الخميس أمام نظيره الأسترالي انتهت بالتعادل الإيجابي، وذلك في مدينة مالاكا الماليزية.
ويكفي المنتخب السوري الفوز إياباً بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة 2-2 فما فوق، لبلوغ الملحق العالمي ومواجهة رابع منطقة الكونكاكاف "أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي"، أما خسارته أو تعادله سلباً فتعني خروجه وتأهل أستراليا في حين يتم اللجوء إلى تمديد مباراة الإياب في حال انتهاء وقتها الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.
وبدأ المنتخب اليوم حصصه التدريبية على الفور في سيدني، حيث خصّ المدرب أيمن الحكيم من شاركوا بالشوط الثاني من مباراة الخميس بالحصة التدريبة، في حين قالت إدارة المنتخب أن "عمر خربين وهادي المصري و خالد المبيض" سيغيبون عن لقاء الثلاثاء بسبب البطاقات الصفراء.
وقال المنسق الإعلامي للمنتخب، أن إدارة المنتخب إذناً لخريبين للسفر من كوالالمبور بعد حرمانه من لقاء الإياب الذي أكد ثقته بزملائه على تحقيق نتيجة إيجابية تضمن استمرار الطريق نحو الحلم ومتمنياً التوفيق لنسور قاسيون في مباراتهم المرتقبة في سيدني".
في حين سيغيب عن لقاء استراليا في الإياب مدافعهم "ميليجان"، بسبب تراكم الإنذارات و ذلك بعد تلقيه الكرت الأصفر الثاني بالتصفيات.

ولقيت المباراة التي جمعت الخميس المنتخب السوري مع نظيره الأسترالي، إعجاباً كبيراً من لاعبين عالميين كمدرب فريق ريال مدريد زين الدين زيدان وابنه ماثيو، اللذين أبديا إعجابهما بأداء المنتخب السوري وخاصة عمر السوما الذي سجل للمنتخب السوري هدف التعادل عبر ركلة ركنية، وفراس الخطيب الذي شارك في الربع ساعة الأخيرة وةكان له دور كبير في إحياء المباراة من جديد، إضافة إلى المعلق التونسي "عصام الشوالي" الذي تولى التعليق على المباراة، حيث خص الشعب السوري برسالة صوتية عبر صفحته الرسمية على فيسبوك قال فيها: (جمعة مباركة وصباحكم صباح خير، نشكر كل الجمهور السوري الذي دخل بكثافة على المواقع الرسمية فيسبوك وتويتر، أحب أن اقول لكم "احبكم برشا برشا"، والذي يخرج من القلب يدخل للقلب والذي يخرج من اللسان يطلع للهواء "الهواوي" فيها، وأنتم حسيتو أنو تعليقي من القلب، انشاله سورية بقطع النظر عن نتيجتها بسدني، المنتخب منتخب رجال كما عودونا.. مبروك عليكم هذه الروح الانتصارية وهذا المنتخب الذي تحدى كل الظروف وأكد أن لسورية رجال".
كما أعلن عدداً من نجوم كرة القدم في العالم عن تضامنهم وإعجابهم بأداء المنتخب السوري في مباراة الملحق الآسيوي أمام الكنغر الاسترالي، حيث نشر لاعب ريال مدريد الإسباني ومنتخب اسبانيا النجم ماركو أسينسيو على موقع تويتر “تهانينا للمنتخب السوري.. أنتم لستم وحيدون.. نحن معكم”.
فيما هنأ لاعب نادي برشلونة ومنتخب فرنسا عثمان ديمبلي أيضا المنتخب السوري على تويتر.
أما "ثيو" نجل الأسطورة ومدرب نادي ريال مدريد زين الدين زيدان فنشر على موقع تويتر: "عندما شاهدت أنا ووالدي مبارة المنتخب السوري أمام المنتخب الاسترالي كان متفاجئاً بأداء المنتخب السوري، خاصة اللاعبين رقم 9 و 10"، في إشارة للاعبين عمر السومة وفراس الخطيب.
وقال أيضاً "أداء المنتخب السوري كان عظيماً".
أما فابيو سانتوس، فقد وجه رسالة للاعب السوري فراس الخطيب، قال فيها: "مبروك صديقي .. أنا في البرازيل أهتف لك ولكل الرياضيين السوريين في اللقاء القادم ..حماك الله وسوف ننتصر ..مبروك".

 وتضم بعثة المنتخب السوري كلاً من "رئيس اتحاد الكرة صلاح رمضان ونائبه مدير المنتخب فادي الدباس وأيمن الحكيم مديراً فنياً يساعده طارق جبان وسالم البيطار مدرباً للحراس وموفق فتح الله إداري عام المنتخبات الوطنية ومازن دقوري منسق العلاقات الخارجبة وخالد السهو إداري المنتخب وعزت شقالو ومنصور الشحاف معالجين فيزيائيين وبشار محمد منسقاً إعلامياً ومنهل برازي ويحيى اشرفي مسؤولي تجهيزات".
ومن اللاعبين: (ابراهيم عامة- أحمد مدنية- محمود اليوسف- عمرو جنيات- فهد اليوسف- علاء الشبلي- محمد زاهر الميداني- إسراء حموية- جهاد الباعور- مؤيد العجان- محمود المواس- عدي الجفال- تامر حاج محمد- يوسف قلفا- حميد ميدو- أسامة أومري-كبرئيل صومي- مارديك مردكيان- وفراس الخطيب- وعمر السومة وخالد المبيض وهادي المصري).
يشار إلى أنه وحتى تاريخ أمس، فقد بيعت 15000 بطاقة للجالية السورية في استراليا لحضور مباراة المنتخب، في حين تقول التوقعات أن المدرجات ستكون ملأا بمشجعي المنتخب السوري.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]