الدفاع الروسية: الجولاني بـ"غيبوبة" وقتلنا 7 من قادة "الجبهة الشرقية" في إدلب

مقالات متعلقة

الدفاع الروسية: الجولاني بـ"غيبوبة" وقتلنا 7 من قادة "الجبهة الشرقية" في إدلب

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - دولي
05 تشرين الأول ,2017  09:27 صباحا






قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أن سلاح الجو التابع للقوات الفضائية الروسية قصف مكان تجمع لقياديي "الجبهة الشرقية" التابع لجبهة النصرة في إدلب، ما أدى لمقتل العشرات منهم.
وفي بيا لها اليوم، قالت الدفاع الروسية أن متزعم تنظيم "جبهة النصرة الإرهابي" أبو محمد الجولاني، دخل في حالة غيبوبة بعد الغارة الروسية التي استهدفت اجتماعاً للنصرة أمس الأربعاء، في حين "نفى" تنظيم "فتح الشام" الذي يتزعمه الجولاني إصابة الأخير وأنه مازال على رأس عمله.
وكدت وزارة الدفاع الروسية أن الغارة التي نفذها سلاح الجو الروسي في سورية، أدت إلى إصابة زعيم "جبهة النصرة" الجولاني، ودخوله في حالة غيبوبة، حيث نقلت وكالة "نوفوستي" عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية "إيغور كوناشينكوف"، أن سلاح الجوي الروسي نفذ غارة دقيقة، بعد تلقيه معلومات استخباراتية، أدت إلى مقتل عدد من قيادات "النصرة"، وإصابة زعيمها ودخوله في حالة غيبوبة، مشيرة إلى أن ذلك تسبب في "ارتباك في صفوف الإرهابيين في كامل محافظة إدلب".
كوناشينكوف" اضاف أن سلاح الجو الروسي دمر أكبر مستودع للنصرة تحت الأرض في إدلب، حيث تخزّن أكثر من ألف طن من الذخيرة فيه.
مشيراً إلى أن سلاح الجو الروسي قضى في غاراته على 49 مسلحاً بينهم 7 من قادة "الجبهة الشرقية" التابع لجبهة النصرة في إدلب.
وكانت تقارير عسكرية روسية قد تحدثت أمس الأربعاء، عن غارة جوية مركزة أدت إلى إصابة الجولاني وقطع يده. وأوضحت التقارير أن المعلومات الاستخباراتية أكدت أن زعيم "النصرة" تعرض لإصابة خطيرة وأن حالته حرجة.
كما ذكرت التقارير عن مقتل نحو 60 مسلحاً من "جبهة النصرة" في الغارة، التي نفذها سلاح الجو الروسي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]