"فتح الشام" تنفي إصابة الجولاني بغارة روسية .. وتزعم أنه "بصحة جيّدة"

مقالات متعلقة

"فتح الشام" تنفي إصابة الجولاني بغارة روسية .. وتزعم أنه "بصحة جيّدة"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
04 تشرين الأول ,2017  23:50 مساء






نفت هيئة فتح الشام (جهة النصرة سابقاً) عبر قناة التواصل الاجتماعي، نبأ إصابة زعيمها الإرهابي "أبو محمد الجولاني"، وزعمت أنه "في صحة جيدة" ولا يزال يقوم بواجباته.
وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل نحو 60 مسلحاً من جبهة فتح الشام وإصابة زعيمها أبو محمد الجولاني بجروح خطيرة.
ونقل موقع "روسيا اليوم" عن المتحدث باسم الوزارة اللواء "إيجور كوناشينكوف" قوله: إن "المخابرات العسكرية الروسية كشفت الثلاثاء عن مكان ووقت انعقاد اجتماع لقادة "جبهة النصرة" بحضور الجولاني.
وتابع البيان أن مقاتلتين من طراز "سو34-" و"سو35-" استهدفتا الاجتماع، ما أسفر عن القضاء على 12 قيادياً بـ"النصرة" و50 مسلحاً من حرسهم، وإصابة أكثر من عشرة آخرين بينهم الجولاني.
وذكر كوناشينكوف أن "زعيم النصرة أصيب بجروح بالغة جراء الشظايا وفقد يده، وأفادت عدة مصادر مستقلة بأنه في حالة صحية حرجة".
واختتم البيان بالقول: إن "وزارة الدفاع الروسية ستستمر في إجراء عمليات خاصة بغية تصفية الإرهابيين المتورطين في هجمات على العسكريين الروس في سورية".
يأتي هذا بعد أيام قليلة من إعلان هيئة تحرير الشام، المرتبطة بتنظيم القاعدة والتي تعد "فتح الشام" أبرز مكون فيها، تعيين الجولاني قائداً عاماً للهيئة التي تسيطر على معظم مناطق محافظة إدلب. ولم يتم الكشف عن موقع الغارة الجوية الروسية.
المتاخمة للعراق.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]