ملك النظام السعودي يصل موسكو .. والاستقبال من "الدرجة الثانية"

ملك النظام السعودي يصل موسكو .. والاستقبال من "الدرجة الثانية"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
04 تشرين الأول ,2017  21:07 مساء






وصل ملك النظام السعودي "سلمان بن عبد العزيز" إلى موسكو مساء اليوم على رأس وفد رفيع، في أول زيارة لملك سعودي إلى روسيا.
وحطت طائرة "بن عبد العزيز" في مطار فنوكوفو الدولي جنوب غرب العاصمة الروسية، في مستهل الزيارة التي وصفت بالتاريخية، حسبما ذكرت شبكة (روسيا اليوم) الاخبارية الروسية.
وكان في استقبال "بن عبد العزيز" ووفده المرافق، دميتري روجوزين نائب رئيس الوزراء الروسي، وميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا.
ووفقاً لبيان صدر عن الديوان الملكي، فإنه من المقرر أن يلتقى "بن عبد العزيز" خلال الزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعدداً من كبار المسؤولين، لبحث العلاقات الثنائية وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وكان سلمان بن عبد العزيز عبر خلال جلسة مجلس الوزراء في قصر السلام بجدة أمس الثلاثاء، "عن تطلعه أن تحقق زيارته لروسيا الاتحادية ومباحثاته مع بوتين والمسؤولين في روسيا، ما يطمح له البلدان من تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بينهما في المجالات كافة، وبما يخدم المصالح المشتركة وجهود تحقيق الأمن والسلم الدوليين".
من جهته وصف وزير خارجية النظام الحاكم في الرياض "عادل الجبير"، في بداية لقائه مع رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالينتينا ماتفيينكو اليوم في موسكو، زيارة "بن عبد العزيز" إلى روسيا بأنها حدث تاريخي، مشدداً على أن هذه الزيارة ستسهم في تطوير العلاقات بين الدولتين في مختلف المجالات.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ملك النظام أصدر أوامر ملكية فجر اليوم الأربعاء تقضي بتعيين مسؤولين وإقالة آخرين.
وقضت الأوامر الملكية بإعفاء سليمان بن عبدالله الحمدان وزير النقل من منصبه، وتعيين نبيل بن محمد العامودي خلفا له، وتعيين سليمان بن عبدالله الحمدان وزيراً للخدمة المدنية.
كما تضمنت الأوامر تعيين سليمان عبدالفتاح بن سليمان مشاط، نائباً لوزير الحج والعمرة بالمرتبة الممتازة، وتعيين سعد بن مقبل الميموني، محافظاً للطائف بالمرتبة الممتازة، وتعيين عصام بن حمد بن علي المبارك، محافظاً للهيئة العامة للعقار بالمرتبة الممتازة.
واقتضت الأوامر تعيين ماجد بن إبراهيم الفياض، مشرفاً عاماً تنفيذياً على المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالمرتبة الممتازة. وإعفاء محمد إبراهيم بن عبدالعزيز الحسن مدير جامعة نجران من منصبه، وتعيين فلاح بن فرج بن علي السبيعي، مديراً خلفاً له بالمرتبة الممتازة.
كذلك شملت الأوامر إعفاء نبيل بن عبدالقادر بن حمزة كوشك مدير جامعة الباحة من منصبه، وتعيين عبدالله بن يحيى بن الحسين قاسم، خلفاً له بالمرتبة الممتازة، وتعيين عبدالله بن مفرح بن نهار الروقي، مديراً لجامعة تبوك بالمرتبة الممتازة. كما أمر الملك سلمان بإنشاء "صندوق التنمية الوطني".
  هذا، وغادر "بن عبدالعزيز" المملكة اليوم الأربعاء، متوجهاً إلى روسيا في أول زيارة يجريها ملك سعودي إلى هذا البلد.
وأناب "بن عبد العزيز" نجله وولي عهده "محمد سلمان" بإدارة شؤون الدولة خال فترة غيابه.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]