بريطانيا تكافح "تشفير واتس أب"

بريطانيا تكافح "تشفير واتس أب"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: تكنولوجيا
04 تشرين الأول ,2017  00:59 صباحا






قالت وزيرة الداخلية البريطانية، أمبر ريد، إن التشفير الذي يستخدمه تطبيق "واتس آب" يمكن المجرمين من الإفلات من العقاب.
وأضافت ريد أنها لايمكن أن تقبل بأن تمكن شركات التقنية المجرمين من خرق القوانيين.
وطالبت ريد شركات التكنولوجيا العملاقة مثل "فيسبوك" و"غوغل" و"تويتر" و"مايكروسوفت" ببذل المزيد والعمل بسرعة لمواجهة المحتوى المتطرف على الإنترنت.
واعترفت أمبر رود أنها تخطط لفك تشفير تطبيق "واتس آب"، رغم أنها لا تفهم التكنولوجيا التى يعمل بها، مؤكدة أنه لا حاجة لفهم التشفير لمعرفة دوره في مساعدة المجرمين، فستعمل خلال الفترة القادمة مع أجهزة الأمن لمكافحة استخدام التكنولوجيا.
وقالت الحكومة البريطانية إنها تشعر بالقلق من أن التكنولوجيا تمنعهم من قراءة رسائل الإرهابيين والمجرمين، ولكن الخبراء يحذرون من أن التكنولوجيا نفسها تحمي أيضا المواطنين من قراءة رسائلهم من قبل المجرمين، وتستخدم لتأمين التقنيات المصرفية.
الجدير بالذكر، أن رود ليست أول من يطالب بهذه التشريعات، إذ كشفت تيريزا ماي سابقا، مراراً وتكراراً، سعيها لحظر أو تغيير طريقة التشفير التي تعمل بها تطبيقات مثل "واتس آب" وiMessage، وهي التكنولوجيا الرئيسية التي تحافظ على الرسائل آمنة، ولكن الخبراء قالوا وقتها إن الحكومة لا تفهم تماما آثار تلك المقترحات، إذ يمكن أن تكون لها آثار كارثية أكثر بكثير مما كان متوقعا.
من المهم الإشارة إلى أن الكثير من التطبيقات تستخدم التشفير من النهاية إلى النهاية، منها تطبيق آبل "iMessage"، و"واتس آب"، و"تليغرام" و"سيغنال".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]