على مدى 10 سنوات.. الأردن: إعمار سورية والعراق سيكلف تريليوني دولار

على مدى 10 سنوات.. الأردن: إعمار سورية والعراق سيكلف تريليوني دولار

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: إقتصاد - محلي
30 أيلول ,2017  22:51 مساء






قال وزير الصناعة والتجارة والتموين في الأردن، يعرب القضاة، إن التقديرات العالمية تشير إلى أن حجم مشروعات الإعمار في العراق وسورية سيصل لنحو تريليوني دولار على مدى عشر سنوات.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن يعرب القضاة قوله خلال رعايته حفل عشاء أقامته غرفة تجارة عمان للمشاركين في أعمال المنتديين العربي – الإفريقي والخليجي الأردني: "هذه المشروعات تتطلب تحقيق تكامل عربي للمشاركة فيها والظفر بالحصة الكبرى.
وأضاف الوزير الأردني أن الدول العربية مقبلة على فرصة استثنائية للتكامل العربي الاقتصادي، مرتبطة بإعادة الإعمار في العراق وسورية ومستقبلاً اليمن وليبيا، ما يتطلب وضع خطط وأفكار قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.
وأكد يعرب أن ضياع فرصة التكامل الاقتصادي فيما يتعلق بمشروعات الإعمار سيحرم العرب من المشاركة فيها أو منافسة الزحف الاقتصادي العالمي للظفر بهذه الفرص الكبيرة في المنطقة، موضحا أن الجميع يسعى لتحقيق النهضة الاقتصادية العربية.
وبين يعرب أن الأردن "الذي يستورد 96% من احتياجاته من الطاقة ويعد من أفقر دول العالم بالمياه يستضيف اليوم أعدادا كبيرة من اللاجئين يشكلون 35% من عدد السكان ما فرض تحديات كبيرة على الاقتصاد الوطني".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]