بغداد تستعين بطهران للسيطرة على منافذ كردستان.. وأردوغان يتوعد!

بغداد تستعين بطهران للسيطرة على منافذ كردستان.. وأردوغان يتوعد!

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
30 أيلول ,2017  20:00 مساء






أعلن العميد مسعود جزائري المتحدث باسم الأركان الإيرانية أن القوات الإيرانية والعراقية تعتزمان إجراء مناورات عسكرية مشتركة خلال الأيام المقبلة قرب الحدود مع إقليم كردستان العراق.
وقال جزائري إن القرار اتخذ خلال اجتماع صباح اليوم لكبار قادة الأركان المسلحة بقيادة اللواء محمد باقري رئيس الأركان، موضحا أن القرار جاء بناء على طلب من بغداد للتعاون مع طهران في بسط سيادة الحكومة المركزية العراقية على المعابر الحدودية.
وأضاف أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على وحدة الأراضي العراقية واعتبار الاستفتاء على انفصال إقليم كردستان العراق غير قانوني، مشيرا إلى اتخاذ القرارات اللازمة لتأمين الحدود مع الإقليم، كما تم الاتفاق على نشر قوات عراقية تابعة للحكومة المركزية بغداد على المنافذ الحدودية.
وذكر التلفزيون الإيراني أن المناورات المشتركة قرب الحدود تأتي في إطار جهود طهران لدعم بغداد عقب استفتاء الانفصال.
إلى ذلك أكد رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، أن استفتاء كردستان في شمال العراق باطل وأن الإدارة المحلية في الإقليم ستدفع ثمن ذلك، وقال: "الإدارة المحلية للإقليم في شمال العراق التي قدمنا لها الدعم، أقدمت على الخطوة رغم تحذيرات تركيا، الاستقلال شيء وأن تكون دُمية بيد المستكبرين شيء آخر تماما".
وأشار أردوغان إلى أن ما يجري في شمال العراق ليس تأسيس دولة مستقلة وإنما العكس تماما، مضيفا أن هناك جرحا سينزف بشكل مستمر وسيتمتع البعض بنكئه.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]