بدء العد التنازلي لمباراة سورية.. الحكيم: سنفاجئ أستراليا

بدء العد التنازلي لمباراة سورية.. الحكيم: سنفاجئ أستراليا

رابط مختصر


المصدر: عاجل ـ سانا
القسم: رياضة - محلي
30 أيلول ,2017  19:11 مساء






بدأ العد التنازلي لمباراة منتخب سورية لكرة القدم مع نظيره الأسترالي في ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل لمونديال روسيا 2018 والتي ستقام في مدينة ملاكا الماليزية الخميس القادم عند الساعة الثالثة والنصف عصراً.
ويخوض المنتخب معسكرا مغلقا بدأه أمس الأول بحصص تدريبية صباحية ومسائية بغية التركيز والإعداد الفني والنفسي للاعبين بعيدا عن الضغوط ولخلق حالة الانسجام المأمول مع عودة بعض اللاعبين الى التشكيلة ودعوة آخرين للمرة الأولى.
مدرب المنتخب أيمن الحكيم أوضح: "نركز في التدريبات على تلافي الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون في آخر مباراة في التصفيات مع المنتخب الإيراني ولا سيما في خطي الدفاع والوسط".
مبينا أن خط الدفاع سيكون على أحسن حال رغم غياب أحمد الصالح عن اللقاء للإصابة فالبدائل موجودة ومن الممكن الإفادة من اللاعب إسراء حموية القادم الجديد من نادي المالكية البحريني في الأدوار الدفاعية لطول قامته ولياقته البدنية العالية ويتم العمل على عودة المدافع عمرو الميداني العائد من الإصابة للعب في مباراة الإياب.
وأوضح الحكيم أن "هدفنا الفوز وبهمة وعزيمة لاعبينا سنفاجئ أستراليا وجميع الخطط التي قمنا بها بعد دراسة ومراقبة المنتخب الاسترالي تتجه للعب بطريقة هجومية مباغتة لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة تريحنا في مباراة الإياب التي سنلعبها في ملعب سيدني الذي يتسع لـ 45 ألف متفرج".
وأكد الحكيم أن أداء اللاعبين الذين ما زالوا يلعبون في أنديتهم مطمئن جدا ويزيد من المعنويات لأنهم جميعهم يبدعون فنيا وتهديفيا ولا سيما المهاجمين عمر خريبين الذي اختير أفضل لاعب في نصف نهائي أبطال آسيا مع ناديه الهلال السعودي بعد تسجيله ثلاثة أهداف في مرمى بيروزي الإيراني متفوقا على لاعبين من الطراز الثقيل أمثال لاعبي منتخب البرازيل أوسكار وهالك إضافة إلى غبرائيل صومي الذي ساهم بفوز فريقه سترسوند السويدي على ضيفه هيرتا برلين الألماني بهدف وحيد من ركلة جزاء تسبب بها صومي وفراس الخطيب الذي يتألق مع السالمية الكويتي وعمر السومة مع الأهلي السعودي، مشيرا الى ان جميع اللاعبين سيكونون في المعسكر المغلق بعد غد.
وضمت بعثة المنتخب رئيس اتحاد الكرة صلاح الدين رمضان رئيسا والحكيم مدربا وطارق جبان مدربا مساعدا وسالم بيطار مدربا لحراس المرمى وموفق فتح الله إداريا عاما ومازن دقوري منسقا للعلاقات الخارجية وخالد السهو إداريا وعزت شقالو ومنصور الشحاف معالجين فيزيائيين وبشار محمد منسقا إعلاميا ومنهل برازي ويحيى أشرفي مسوءولي تجهيزات ومن اللاعبين إبراهيم عالمة وأحمد مدنية ومحمود اليوسف ومحمد زاهر الميداني وخالد المبيض وهادي المصري وأسامة أومري واسراء حموية على أن يصل غدا فهد اليوسف وعدي جفال وجهاد الباعور يتبعهم تامر حاج محمد وعمرو جنيات وفراس الخطيب وعمر السومة ومحمود المواس ومارديك ماردكيان ويوسف قلفا وعمر خريبين وحميد ميدو وموءيد العجان وعلاء الشبلي وغبرائيل صومي.
ويقود اللقاء طاقم تحكيم إيراني مؤلف من علي رضا فغاني للساحة ورضا سخندان ومحمد رضا منصوري حكمين مساعدين وبيجان حيدري حكما رابعا.
يذكر أن المنتخب السوري احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى لتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018 خلف منتخبي إيران وكوريا الجنوبية اللذين تأهلا مباشرة إلى النهائيات كما حل منتخب استراليا في المركز الثالث للمجموعة الثانية خلف منتخبي اليابان والسعودية.
ويستضيف المنتخب السوري نظيره الاسترالي ذهابا في مدينة ملاكا الماليزية في الخامس من الشهر القادم على أن تقام مباراة الإياب في سيدني في العاشر منه والفائز في مجموع المباراتين يتأهل لمواجهة رابع منطقة الكونكاكاف "أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي" ذهابا وإيابا لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]