الإعلان عن تشكيل "وحدات حماية تركمانية" لتوفير الأمن في كركوك

الإعلان عن تشكيل "وحدات حماية تركمانية" لتوفير الأمن في كركوك

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - عربي
28 أيلول ,2017  00:03 صباحا






أعلنت الجبهة التركمانية العراقية عزمها تشكيل "وحدات حماية تركمانية" لتوفير الأمن في أحياء مدينة كركوك ومقراتها، التي يقطنها التركمان، عقب تصاعد وتيرة الهجمات على مقراتها.كوك ومقرات الجبهة، تتعرض إلى هجمات يومية بسبب عدم كفاية شرطة مدينة كركوك".
ولفت صالحي إلى أن "وتيرة الهجمات، التي تطال الأحياء التركمانية بالمدينة ومقرات أحزابنا، زادت عقب استفتاء الانفصال غير الشرعي الذي أجرته سلطات إقليم شمال العراق".
وأشار إلى أن محافظة كركوك مرتبطة بالحكومة المركزية، وتوفير الأمن فيها يقع على عاتق بغداد.
وأكد صالحي رفض تركمان العراق لاستقدام أي قوات إضافية إلى كركوك من خارج الحكومة المركزية، مبينا أن القوات غير الحكومة المتقدمة إلى كركوك تخلق مشاكل في المدينة، وهو يقصد بذلك دخول قوات إضافية من البيشمركة الكردية إلى كركوك.
وكشف صالحي في هذا السياق، حسب ما نقلته عنه وكالة "الأناضول"، عن خطط التركمانيين المحليين لتشكيل وحدات حماية تركمانية لضمان أمنهم في المدينة.
وأشار المسؤول إلى زيادة عناصر منظمة "بي كا كا" (حزب العمال الكردستاني) الإرهابية في المدينة بسبب ضعف سلطة الحكومة المركزية في كركوك.
ومن الجدير بالذكر أن هذه التصريحات تأتي على خلفية إعلان زعيم "حزب الحركة القومية" التركي عن تشكيل قوات عسكرية تضم أكثر من 5 ألاف مقاتل تركماني مستعد للقتال في شمال العراق.

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]