ثلاثية قوية لريال مدريد في مرمى بوروسيا دورتموند

ثلاثية قوية لريال مدريد في مرمى بوروسيا دورتموند

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: رياضة - دولي
27 أيلول ,2017  12:30 صباحا






عاد ريال مدريد الإسباني من أرض مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بقوز في غاية الأهمية 3-1، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت فوز توتنهام الإنكليزي على أبويل نيقوسيا القبرصي بثلاثية نظيفة.
وحقق ريال مدريد أول فوز له على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" حيث سجل له كل من الويلزي غاريث بايل والبرتغالي كريستيانو رونالدو (هدفين)، فيما جاء هدف أصحاب الأرض بواسطة الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ.
وأهدر داني كارفاخال (9) فرصة محققة بعد مرتدة رائعة بدأت بتمريرة عالية متقنة من بايل تلقاها الظهير الإسباني وانطلق حتى وصل لمنطقة جزاء الخصم لكنه فضّل المراوغة والتسديد في يد الحارس على التمرير لأي من زملائه ليهدر هدفاً محققاً.
ولاحت اول فرصة لدورتموند أيضاً من مرتدة انتهت عند الأوكراني أندريه يارمولينكو (14) الذي أرسلها عرضية حوّلها ماكسيميليان فيليب نحو المرمى ليتصدى لها الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس وتصطدم بيد سيرجيو راموس دون قصد لتخرج لركنية.
وتمكن الريال من تسجيل الهدف الأول (17) بعدما مرر كارفاخال كرة عالية نحو بايل كشفت الدفاع الألماني ليحوّلها الويلزي من مرة واحدة نحو المرمى.
وكاد بايل أن يضيف الهدف الثاني (23) بعد مرتدة أخرى انطلق بها الكرواتي لوكا مودريتش ليمررّها للويلزي الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس.
ومع نهاية الشوط الأول (46) أهدر راموس فرصة زيادة الغلة بعد عرضية من ركنية ارتقى لها قائد النادي الملكي ووضعها برأسه بجوار القائم.
وتمكن رونالدو من إضافة الهدف الثاني بعدما انطلق بايل عقب تلقيه بينية ليرسل عرضية أرضية حوّلها البرتغالي في الشباك (49).
ولم تكد تمر سوى خمس دقائق حتى قلّص "أسود فستفاليا" النتيجة بعد عرضية من فيليب حولها أوباميانغ مباشرة نحو المرمى وسط رقابة ضعيفة من راموس.
وأهدر أوباميانغ فرصة التعادل بعد كرة مشابهة من هدف الفريق الألماني الأول لكنها هذه المرة مرت بجوار القائم (66).
وتمكن رونالدو من تسجيل الهدف الثالث (79) بكرة بدأت كالعادة من مرتدة وصلت إلى مودريتش الذي مررها بينية للبرتغالي ليطلق صاروخاً سكن شباك الفريق الألماني.
وفي نفس المجموعة فاز توتنهام على مضيفه بفضل الثلاثية التي حملت توقيع مهاجمه المتألق هاري كاين (39 و62 و67).
وبهذه النتيجة رفع ريال مدريد وتوتنهام رصيدهما إلى ست نقاط لكن الفريق الإسباني يتصدر بفارق الأهداف، فيما ظل الفريقان الألماني والقبرصي بلا نقاط في المركزين الثالث والرابع على التوالي.
وطالب فريق بروسيا دورتموند الألماني حكم مباراته ضد ريال مدريد بضربة جزاء بسبب لمس المدافع سيرجيو راموس للكرة في الدقيقة 13، عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي في اللقاء الذي جرى بملعب سيغنال إيدونا بارك في دوري أبطال أوروبا.
وقعت الحادثة، التي أثارت الجدل، عندما رفع لاعب دورتموند ماكسميليان فيليب كرة من الجهة اليسرى، فصدها كيلور نافاس لكن الكرة تابعت مسيرها تجاه المرمى، وفي تلك اللحظة لمست بيد راموس الذي كان يحرك يده نحو الأعلى فأبعدت الكرة عن المرمى.
ولم يتضح إن كانت حركة يد راموس عفوية أو متعمدة، واندفع لاعبو الفريق الألماني إلى الحكم بعد الحادثة مطالبين بضربة جزاء، لكنه لم يحتسب شيئا.
وهذا الفوز هو الأول الذي يحققه الفريق الملكي على بروسيا دورتموند في معقله.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]