القوات العراقية تتقدم شمال البلاد وتسيطر على ناحية الزاب والقرى المحيطة بها

القوات العراقية تتقدم شمال البلاد وتسيطر على ناحية الزاب والقرى المحيطة بها

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
24 أيلول ,2017  10:21 صباحا






سيطرت قوات الحشد الشعبي العراقية بدعم من قطعات الشرطة الاتحادية و فرقة الرد السريع اليوم، على ناحية الزاب بالكامل و القرى المجاورة لها في شمال العراق .
وقالت الألوية المذكورة أنها شرعت بعمليات تطهير الزاب من مخلفات تنظيم داعش، في إطار استكمال الصفحة الثالثة من المرحلة الأولى لعمليات تحرير الحويجة.
وفي السياق، تحدثت أيضاً عن البدء بتحرير الحمراوات والسبيل والشك وصبيح تحتاني والراوية قرب ناحية الزاب.
وكانت قوات الحشد الشعبي أعلنت ليل أمس السبت، أن من الأهداف المهمة التي تحررّت على اليوم في عمليات الحويجة هو تحرير جسر الزركة الاستراتيجي، الذي يربط كركوك مع تكريت.
وأفاد مصدر في الحشد أمس السبت، بسيطرة الحشد الشعبي على جسر الزركة الذي يربط بين طوزخرماتو وتكريت، بالتزامن مع تحريرها والشرطة الاتحادية قرى (سروة) و (أرحمة) المحاذية لنهر دجلة شمال الزاب.
حيث أعلن قائد عملية تحرير الحويجة، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، أنّ قوات جهاز مكافحة الإرهاب حررت سلسلة جبال الخانوكة وقرية النمل وقرية خلف العلي غرب نهر دجلة ضمن الصفحة الثالثة من المرحلة الأولى لعمليات تحرير الحويجة.
وكانت القوات العراقية أعلنت الخميس الماضي، بدء معركة تحرير الحويجة غربي مدينة كركوك من تنظيم داعش. حيث انطلقت القوات العراقية من 5 محاور لتحرير الحويجة وأيسر الشرقاط.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]