وزير الصناعة لـ "عاجل": تواجدنا في معرض إعادة إعمار سورية فرصة للاطلاع على أحدث التقنيات

وزير الصناعة لـ "عاجل": تواجدنا في معرض إعادة إعمار سورية فرصة للاطلاع على أحدث التقنيات

رابط مختصر


المصدر: عاجل - هاني هاشم
القسم: إقتصاد - محلي
23 أيلول ,2017  00:33 صباحا






أكد وزير الصناعة أحمد الحمو لشبكة عاجل الإخبارية خلال زيارته لمعرض إعادة إعمار سورية بنسخته الثالثة "عمرها 2017" والذي تنظمه "مؤسسة الباشق للتجارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية" أن "المعارض بشكل عام هي دائماً فرصة للمختصين للاطلاع على أحدث التطورات في مجال اختصاصهم، وهي فرصة لنا كسوريين حتى نوضح لمن هم خارج سورية أن بلدنا بدأت بالعودة إلى ما كانت عليه سابقاً، وستكون أفضل في الأيام القادمة بهمة أبنائها".
وحول اهتمام وزارة الصناعة في معرض إعادة إعمار سورية تابع الحمو: "وزارة الصناعة غير موجودة لإبرام العقود في معرض إعادة إعمار سورية، بل نعتبر تواجدنا فرصة لتمكين المختصين لدى الوزارة للاطلاع على أحدث التقنيات الموجودة في المعرض، والتي يساهم بها المشاركون سواءً كدول أو شركات حتى نستفيد منها إما بإقتنائها أو بالاستفادة منها بعملية إعادة الإعمار".
وعن دور وزارة الصناعة في عملية إعادة الإعمار أكد الحمو أنه أساسي، وذلك عن طريق تأمين وتصنيع منتجات أساسية في هذه العملية وخاصة مواد البناء الأساسية كالحديد والاسمنت، وقال الوزير: "كل ما تنتجه وزارة الصناعة هي مستلزمات لعملية إعادة الإعمار".
وقال وزير الصناعة: "نستطيع الاستفادة من كل الشركات المختصة بعملية إعادة الإعمار وتسخيرها لهذه العملية، وذلك يصب في مصلحة سورية أولاً ومصلحة تلك الشركات بالدرجة الثانية".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]