العلم السوري في جبال اﻷلب.. نادي الطيران الشراعي يشارك بأكبر تجمع عالمي

العلم السوري في جبال اﻷلب.. نادي الطيران الشراعي يشارك بأكبر تجمع عالمي

رابط مختصر


المصدر: عاجل - أروى شبيب
القسم: رياضة - محلي
20 أيلول ,2017  18:37 مساء






يتحضر نادي الطيران الشراعي السوري بقيادة الكابتن طارق سعدة للمشاركة بالتجمع العالمي للطيران الشراعي الذي سيقام في جبال الألب في مدينة سانت هيلاري، وذلك بعد مشاركته في التجمع العالمي للمناطيد الحرارية الذي أقيم في فرنسا بمشاركة 456ىمنطاد من كل دول العالم تقريبا وبمشاركة سورية وعربية وحيدة.
ويعتبر التجمع العالمي للطيران الشراعي في اﻷلب هو الأضخم عالميا حيث يشارك فيه أكثر من 7000 طيار من كل دول العالم بينهم النادي السوري.
ويتحضر الفريق المكون من خمس طيارين وهم قائد الفريق الكابتن طارق سعدة، إضافة لكل من خليل شاهين  وخلدون عباس  وياسين سعدة وجورج آليا بالتدريبات اليومية المكثفة.
الكابتن سعدة أكد وفي حديث لشبكة عاجل أنه تم تصميم أشرعة البراغلايدر الخاصة بهذا المونديال على شكل العلم السوري ليطيروا فيها في سماء سانت هيلاري بحضور أكثر من 20 ألف متفرج ومشاركة 7000 طيار من كل دول العالم.
موضحاً أن مونديال سانت هيلاري هو أضخم تجمع للطيارين الشراعيين في العالم  والأشهر على الإطلاق، مشيراً إلى أن فعاليات المونديال تبدأ يوم الخميس 21 أيلول لغاية  24 أيلول الجاري".
الكابتن سعدة أضاف: "ستكون مشاركتنا بالطيران بواسطة الطائرات الشراعية براغلايدر، كما سنشارك بالمنطاد الحراري ليوم واحد، صباح يوم الجمعة"، لافتاً إلى أنها المشاركة الثانية لنادي الطيران السوري.
وحول أهمية هذا التجمع، أكد قائد الفريق السوري أنه "المونديال الأهم على مستوى العالم من حيث العدد المشارك والمكان والتنظيم، خاصة أنه لا يسمح إلا للطيارين المحترفين فقط المشاركة فيه".
مضيفاً: "بمشاركتنا في هذا المونديال سنوجه رسالة للعالم أجمع أن سورية صامدة وحاضرة في المحافل الدولية على مختلف اﻷصعدة بمشاركاتها المميزة، رغم الجراح".
وأكد سعدة أن مشاركة نادي الطيران الشراعي السوري جاءت بدعم كبير من وزارة السياحة.
وخول المشاريع القادمة أمد سعدة أنه يحضر لمشروع جديد وهو الطيران حول العالم بطائرة صغيرة تعمل على الطاقة النظيفة.
علماً أن الكابتن طارق سعدة هو طيار شراعي سوري وهو المؤسس النادي الطيران الشراعي السوري عام 2007، ويسعى بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام لإعادة تأهيل وافتتاح اتحاد الرياضات الجوية تحت مظلة الاتحاد في سورية، وهو عضو في الاتحاد الفدرالي للطيران، وقد أقام في 2007 أكبر تجمع للمناطيد الحرارية في آسيا وإفريقيا في تدمر، وهو أول عربي قفز من  قمة كلمنجاروا أعلى قمة في افريقيا بواسطة طيارة شراعية، ويشارك الآن في مونديال ٢٠١٧ للمناطيد الحرارية في فرنسا.

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]