الجيش يجتاز ضفة الفرات الشرقية.. ومطار دير الزور يستقبل طائرات الدعم

الجيش يجتاز ضفة الفرات الشرقية.. ومطار دير الزور يستقبل طائرات الدعم

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
18 أيلول ,2017  16:12 مساء






كشفت وزارة الدفاع الروسية أن قوات الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور، اجتازت نهر الفرات وتعمل على توسيع هجماتها على مواقع تنظيم "داعش" هناك.
الوزارة وفي بيان لها، قالت أن وحدات من قوات الجيش السوري مدعومة من وحدات تابعة للفرقة الرابعة، اجتازت النهر بدعم القوات الجوية الروسية على جسور عائمة بنتها قوات الهندسة.
موضحة أن وحدات الاقتحام التابعة للجيش السوري طردت إرهابيي "داعش" من عدة قرى على الضفة الشرقية، وتوسع نطاق الهجمات ضد مواقعهم في الاتجاه الشرقي.
وقد عبرت وحدات من الجيش إلى الضفة الشرقية من نهر الفرات انطلاقا من قرية الجفرة إلى قرية مظلوم، وتقع منطقة الجفرة قرب حي جويقة صكر على الضفة الغربية للفرات، والذي اقتحمه الجيش وبدأ بتطهيره من "داعش".
إلى ذلك أكد مصدر عسكري هبوط أول طائرتي نقل صباح اليوم في مطار دير الزور محملتين بكميتين كبيرتين من المواد اللازمة لإمداد القوات العاملة في مدينة دير الزور وذلك بعد تأمين محيط المطار بشكل كامل.
ونجحت وحدات من الجيش خلال اليومين الماضيين بتأمين محيط مطار دير الزور بعد تدمير آخر تجمعات التنظيم الإرهابي في محيط قرية الجفرة وسيطرت على تلة الكرية في محيطها شمال المطار وعلى قريتى المريعية وحويجة المريعية والمزارع المحيطة بها بريف مدينة دير الزور الجنوبي الشرقي.
وتواصل وحدات الجيش تقدمها في مختلف محاور القتال ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، وفرضت سيطرتها على نقاط جديدة على أطراف مدينة دير الزور وريفها.
وبعد سيطرت الجيش على قرية الجفرة واصل التقدم نحو حويجة صكر حيث نفذ عمليات دقيقة تتناسب وطبيعة موقعه بمحاذاة نهر الفرات سيطر خلالها على عدد من النقاط فيها على أطراف المدينة الجنوبية الشرقية وفي الريف الجنوبي الشرقي على طريق دير الزور الميادين بعد مقتل وإصابة أعداد من الارهابيين وتدمير اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.
وفي الريف الغربي تقدمت وحدات من الجيش باتجاه قريتي عين البوجمعة والخريطة بعد سيطرتها على نقاط جديدة وسط تقهقر إرهابيي التنظيم باتجاه ما تبقى لهم من مجاميع في مواقع محددة في البادية.
في حين ذكرت مصادر محلية  أن مجموعة من الأهالي نصبت كمينا لسيارة تابعة لإرهابيي "داعش" قرب سكة القطار في محيط مدينة البوكمال أقصى الريف الشرقي للمحافظة وتمكنوا من تدميرها وقتل الإرهابيين الخمسة بداخلها.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]