أمام ميركل .. تميم يمد يده لـ"دول الحصار"

أمام ميركل .. تميم يمد يده لـ"دول الحصار"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
15 أيلول ,2017  16:12 مساء






جدد أمير دويلة قطر "تميم بن حمد آل ثاني" استعداد مشيخته للجلوس على طاولة الحوار لحل الأزمة الخليجية.
وأضاف ’ل ثاني خلال مؤتمر صحفي جمعه مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عقب محادثات ثنائية في برلين؛ أنه ناقش معها "الأزمة الخليجية؛ واستعداد قطر للجلوس على طاولة الحوار لحلها؛ بعد مرور 100 يوم".
وأكد تميم على "دعم المبادرة والوساطة الكوتية لحل الأزمة؛ وأنها ستظل تدعمها حتى التوصل لحل يرضي جميع الأطراف".
وحول مكافحة الإرهاب، زعم آل ثاني: "كلنا نكافح الإرهاب من نواحي أمنية يجب أن نركز على جذور الارهاب وأسبابه"، مضيفاً: "ربما نختلف مع بعض الدول العربية في تشخيص جذور الإرهاب، لكن كلنا متفقون على مكافحته".
فيما قالت ميركل إن "هناك جهوداً ومساعٍ لحل الأزمة الخليجية، إلا أنه لا يجب أن تسرب كل المعلومات للصحف في اليوم التالي، فيما يخص الأزمة الخليجية"، وأشادت بالعلاقات الثنائية مع قطر، متابعة "العلاقات الثنائية قوية جداً، ويجب علينا التركيز على تعزيز وتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين".
وقالت ميركل اليوم الجمعة عقب لقائها "تميم بن حمد آل ثاني" في برلين: "نريد معاملة أفضل للعمال الأجانب، هناك عملية إصلاح بدأت في قطر وأتمنى أن يجرى مواصلة هذه العملية".
تجدر الإشارة إلى أن الملاعب التي ستقام عليها مباريات كأس العالم لكرة القدم في قطر يجرى بناؤها بمساعدة آلاف العمال الوافدين من دول مثل بنغلاديش والهند ونيبال.
وانتقدت منظمات حقوقية ظروف العمل في مواقع البناء هناك. وذكرت منظمة العفو الدولية في تقرير لها نهاية العام الماضي أن الإصلاحات المبدوءة في هذا المجال غير كافية.
وكانت ميركل أدلت بتصريحات ناقدة لاستضافة قطر لمونديال 2022 خلال مناظرتها التليفزيونية مع منافسها على منصب المستشارية مارتن شولتس مطلع الشهر الجاري.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]