داعش يتخبط في دير الزور .. والجيش يسابق الزمن لتأمين مطارها

داعش يتخبط في دير الزور .. والجيش يسابق الزمن لتأمين مطارها

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - محلي
14 أيلول ,2017  08:57 صباحا






تواصل وحدات الجيش العربي السوري عملياتها العسكرية في دير الزور بهدف تامين محيط مطارها العسكري والفوج 137، بالتزامن مع تنفيذ عمليات مكثفة في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، لطرد آخر تجمعات تنظيم داعش من محيط المدينة.
وتنهمك وحدات الجيش حالياً وبعد التقائها منذ أيام بحامية المطار وسيطرتها على سلسلة جبال الثردة، بإزالة الالغام والمفخخات التي زرعها إرهابيو "داعش" في المنطقة، لتأمين المهابط وتنظيفها تمهيداً لإعادة اقلاع الطائرات وهبوطها بشكل آمن لتقوم بعملياتها القتالية ضد الإرهاب.
وبحسب المصادر العسكرية، فإن سلاح الجو نفذ عدة طلعات على محاور ومناطق انتشار وتحصن لتنظيم "داعش" في قرى الجنينة وحطلة والمريعية والبغيلية، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم وتدمير مواقع محصنة لهم.
كما أسفرت عمليات الجيش البرية في ريف دير الزور أمس، التي تزامنت مع طلعات جوية مكثفة للطيران الحربي السوري على مواقع "داعش" في قرى الجنينة وعياش والبغيلية وحطلة والحويقة ومعبار الجفرة، عن تدمير العديد من آليات تنظيم “داعش” وأوكاره ومقتل العديد من إرهابييه.
فيما لفتت مصادر أهلية من الريف الغربي، إلى فرار مجموعات جديدة من تنظيم "داعش" من بينهم ما يسمى "وزير الزراعة بالتنظيم" الإرهابي "عبد الرحمن عكلة العارف" وأحد المتزعمين بما يسمى "الشرطة الإسلامية" /عكلة العارف/، إضافة إلى أحد كبار الأمنيين مع عائلاتهم من قرية محيميدة.
وذكرت المصادر أن تنظيم داعش الإرهابي اختطف 3 فتيات من بلدة بقرص فوقاني منذ يوم الأحد الماضي، بتهمة الإساءة إلى التنظيم بالكلام وتناقلهن أخبار تقدم الجيش العربي السوري.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]