الدفاع الروسية: لم يتبقى لداعش في سورية سوى 15%

الدفاع الروسية: لم يتبقى لداعش في سورية سوى 15%

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
12 أيلول ,2017  16:01 مساء






أعلن رئيس هيئة أركان مجموعة القوات الروسية في سورية الفريق ألكسندر لابين اليوم الثلاثاء، أنه بقي 15 بالمئة من الأراضي السورية لتحرير كامل سورية من تنظيم داعش.
وقال لابين للصحفيين: "حتى اليوم، تم تحرير 85 بالمئة من الأراضي السورية من أفراد الجماعات المسلحة غير القانونية. ولتدمير داعش كلياً على الأراضي السورية، بقي تحرير حوالي 27 ألف كيلومتر مربع من أراضي الجمهورية".
حيث شدد الفريق على أنه "ومع ذلك، ستستمر عملية القضاء على مسلحي تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" في سورية حتى تصفيتها بشكل كامل ومضمون".
 وكان "لابين" أكد للصحفيين صباح اليوم، إنه تم تصفية أكثر من 450 إرهابياً وتدمير 5 دبابات و42 سيارة دفع رباعي خلال عملية تحرير دير الزور، مضيفاً أنه بقي حوالى 15% من الأراضي السورية لتطهيرها كلياً من داعش.
وأشار القائد الروسي إلى أن العسكريين الروس كانوا قد أوصلوا إلى مدينة دير الزور السورية، التي تم فك الحصار عنها، أكثر من 10 أطنان من المساعدات الإنسانية.
وتابع لابين حديثه في الميدان السوري، وأكّد أنه تم قطع جميع خطوط إمداد داعش في منطقة عقيربات بريف حماه، بعد تحرير هذه البلدة من قبل القوات السورية، ومشيراً إلى أن الجيش السوري يواصل حالياً عملية تطهير المنطقة من المسلحين شمالي وغربي البلدة.
كما لفت إلى أن المعارك على مدى الأسبوع الأخير، أدت إلى تحرير 8 بلدات أخرى، ما سمح بتقسيم كتلة المسلحين في منطقة عقيربات وتدمير أجزائها بعد ذلك.
يذكر أن الجيش السوري كسر الحصار الذي فرضه تنظيم داعش على دير الزور للمرة الأولى من 3 سنوات.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]