الدفاع الروسية تكشف عن خسائر داعش بـ"عمليّتي" دير الزور وعقيربات

الدفاع الروسية تكشف عن خسائر داعش بـ"عمليّتي" دير الزور وعقيربات

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
12 أيلول ,2017  12:18 صباحا






كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم، عن مقتل 450 إرهابي من تنظيم داعش خلال العملية العسكرية التي أطلقها الجيش السوري خلال الفترة الماضية بدعم من القوات الجوية الروسية بهدف فك الحصار عن مدينة دير الزور.
وفي بيان لوزارة الدفاع الروسية، أكدت أنه تم تدمير 180 موقع لتنظيم داعش خلال الساعات الـ24 الماضية في محيط ناحية عقيربات التي سيطر عليها الجيش العربي السوري وحفاؤه قبل أيام.
الدفاع الروسية لفتت في بيانها إلى  أنه تم تم استعادة 8 بلدات جديدة في ناحية عقيربات بريف السلمية الشرقي، والقضاء على مجموعات داعش بالمنطقة، مضيفةً أنه تم قطع جميع خطوط الإمداد بالذخيرة لداعش في محيط البلدة.
وفي البيان ذاته، أشارت الوزارة إلى أنه تم القضاء على 450 ارهابياً من تنظيم داعش خلال عملية دير الزور، إضافةً إلى وتدمير 5 دبابات كانت بحوزتهم.
مشيرةً إلى أن الجيش السوري، اقترب من القضاء على مجموعات داعش التي تحاصر الأحياء الشمالية والجنوبية لمدينة دير الزور.
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت اليوم، عن رصدها 11 حالة انتهاك لنظام وقف إطلاق النار خلال الساعات الـ24 الماضية، واصفة الوضع في مناطق تخفيف التوتر بسورية بالمستقر.
وجاء في بيان نشر اليوم على موقع الدفاع الروسية، أن الطرف الروسي من اللجنة الروسية التركية المشتركة الخاصة بمتابعة الانتهاكات في سورية، رصد خلال الساعات الـ24 الأخيرة "6 حالات إطلاق نار في محافظة حلب (1) ودرعا (1) ودمشق (4)".
وأضاف البيان أن الجانب التركي رصد 5 انتهاكات في محافظة دمشق (5) ودرعا (1).
وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن "معظم حالات إطلاق النار عشوائياً باستخدام أسلحة نارية رصدت في مناطق خاضعة لسيطرة إرهابيي تنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش".
وتمكن الجيش السوري قبل يومين، من استكمال فك الحصار عن مدينة دير الزور التي كان تنظيم داعش يحاصرها منذ عام "2013"، حيث تمكنت القوات المقتحمة من أربعة محاور من فتح الطرق الرئيسية إلى المدينة، وتأمين مطارها العسكري تمهيداً لاستخدامه في عمليات الجيش المستمرة لتحرير باقي المناطق التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي في دير الزور.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]