"إيرما" يقطع الكهرباء عن 4 ملايين شركة ومنزل في فلوريدا .. عصر اليوم ذروته

"إيرما" يقطع الكهرباء عن 4 ملايين شركة ومنزل في فلوريدا .. عصر اليوم ذروته

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: حوادث
11 أيلول ,2017  09:10 صباحا






 أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب حالة الكارثة الطبيعية في فلوريدا، في إجراء يتيح لهذه الولاية الجنوبية التي كان ينوي زيارتها "قريباً جداً"، الاستفادة من مساعدات فدرالية اضافية لمواجهة تداعيات الإعصار الضخم "إيرما" الذي بدأ باجتياحها تصاحبه رياح عاتية وأمطار غزيرة رغم أن قوته تراجعت إلى الدرجة الثانية.
وعصر الأحد، بدأ إيرما كإعصار ضخم من الدرجة الثالثة (على سلم تصاعدي من خمس درجات)، باجتياح "إرخبيل كيز" في أقصى جنوب شبه جزيرة فلوريدا مع رياح عاتية وصلت سرعتها إلى 215 كيلومترا في الساعة، موقعاً في حصيلة أولية ثلاثة قتلى في حوادث مرورية.
وفي الساعة 19,35 ت غ دخل "إيرما" مجدداً البر الأميركي من سواحل ماركو آيلاند في غرب الولاية، ترافقه رياح سرعتها 185 كلم/ساعة، ولكن ما هي إلا ساعة ونصف حتى تراجعت قوته في الساعة 21,00 ت غ من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية وتراجعت سرعة الرياح المصاحبة إلى 175 كلم/ساعة، بحسب الأرصاد الجوية الأميركية.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية في نشرة أصدرتها في الساعة 21,00 ت غ، أن عين الإعصار المدمر تقع على بعد حوالى 10 كلم شمال مدينة نايبلز الساحلية، وأن إيرما يتقدم باتجاه الشمال بسرعة 22 كلم/ساعة، محذرة من أن الرياح المصاحبة للإعصار ما زالت خطرة وأنها تتوقع أيضاً حدوث فيضانات خطرة.
وأوضحت الهيئة أن الرياح العاتية البالغة سرعتها 175 كلم/ساعة، تعصف بمنطقة شاسعة هي عبارة عن دائرة مركزها عين الإعصار وشعاعها 130 كلم، في حين أن المناطق المحيطة بهذه الدائرة والواقعة ضمن مسافة 350 كلم من مركز الإعصار ستعصف بها رياح عاصفة استوائية.
وقالت السلطات الأمريكية أن الإعصار تسبب بقطع الكهرباء عن أربعة ملايين شركة ومنزل في فلوريدا، وأضافت أن الاعصار الضخم يتقدم بسرعة بطيئة في عمق الولايات المتحدة متجهاً تحو شمال فلوريدا وجنوب غرب فلوريدا التي يتوقع أن يبلغها عصر اليوم الاثنين.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]