الجيش يدخل دير الزور من أوسع أبوابها .. البانوراما بقبضة "رجال السخنة"

الجيش يدخل دير الزور من أوسع أبوابها .. البانوراما بقبضة "رجال السخنة"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
10 أيلول ,2017  11:32 صباحا






وصلت طلائع الجيش العربي السوري العاملة على محور السخنة/دير الزور اليوم بالتعاون مع القوات الرديفة، إلى الفوج 137 ومنطقة البانوراما، حيث تمكنت بذلك من توسيع نطاق سيطرتها في المنطقة.
وبحسب الإعلام الحربي ومصدر عسكري في الجيش العربي السوري، فإن وحدات الهندسة التابعة لقوات الجيش العربي السوري بدأت بإزالة الألغام والمفخخات التي زرعها الإرهابيون على الاوتستراد الدولي، لإعادة تأهيله تمهيداً لفتحه أمام حركة المرور.
المصدر أكد بدوره أن الجيش السوري وحلفاؤه، وسعوا محيط اﻷمان في "الكوريدور" الذي دخلت منه القوات إلى مطار دير الزور العسكري وحيي الطحطوح وهرابش أمس، ويسيطر على سريتي جنيد والحرس الجمهوري ومنطقتي المعامل والمقابر.
حيث تعمل القوات على ازالة الالغام من جوانب الطريق الرابط بين المطار والمدينة، وتهيئته لوصول الإمدادات عن طريق البر إلى المطار العسكري، والمدنيين في حيي هرابش والطحطوح اللذان يقعان بجانب المطار. بحسب المصدر العسكري.
بدورها، تقوم القوات المتقدمة من المالحة في المحور الجنوبي الغربي لدير الزور، بتأمين الطريق نحو دوار البانوراما.
وكسر الجيش السوري وحلفاؤه أمس الحصار الذي فرضه تنظيم داعش على مطار دير الزور العسكري وحيي هرابش والطحطوح منذ 8 أشهر، حيث وصلت القوات إلى داخل المطار ضمن "كوريدور" تم شقه انطلاقاً من الفوج 137 قبل السيطرة على منطقة المقابر التي كانت تفصل المطار عن باقي القطعات العسكرية في المدينة.
وأشار الإعلام الحربي إلى التقاء قوات الجيش وحلفائها المتقدمين من منطقة المقابر بحامية المطار في محيط لواء التأمين غرب وجنوب غرب مطار دير الزور، فيما أكد مصدر عسكري عن قيام الجيش بعملية عسكرية لتوسيع طرق الأمان حول المطار بعد فك الحصار عنه.
وأفاد المصدر إلى قيام وحدات الهندسة في الجيش السوري بالعمل على نزع الألغام المؤدية إلى المطار دير الزور، وأن غارات جوية وضربات مدفعية تستهدف فلول داعش في محيط المطار.
وكان الجيش السوري وحلفاؤه حرروا تلة الربيعات ونقطة خيم الدفاع غرب لواء التأمين جنوب غرب دير الزور.
وكان الجيش السوري حرر قرية المالحة آخر القرى من المحور الغربي أمس، قبل وصوله إلى دير الزور، وأضافت أن القوات السورية المتقدمة من المحور الغربي على وشك الالتقاء بالقوات الموجودة في محور البانوراما.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]