شمخاني: نتائج التعاون السوري - الإيراني بدأت تتبلور

شمخاني: نتائج التعاون السوري - الإيراني بدأت تتبلور

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - محلي
05 أيلول ,2017  19:37 مساء






أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن نتائج التعاون الاستراتيجي بين سورية وإيران وروسيا بدأت بالتبلور.
وخلال لقائه المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرنتييف في طهران، قال شمخاني: إن "لنتائج القيمة للتعاون الاستراتيجي بين سورية وايران وروسيا وجبهة المقاومة بدأت تتبلور بشكل متواصل وعلى الأصعدة الميدانية والسياسية لمواجهة الإرهاب بشكل حقيقي"، مشيرا إلى الانتصارات الواسعة لتحالف محور المقاومة في محاربة الإرهاب والنصر الكبير الذي حققه الجيش العربي السوري اليوم عبر كسره حصار إرهابيي تنظيم داعش المفروض على دير الزور منذ أكثر من 3 سنوات.
وأضاف شمخاني: إن “تمسك جميع الأطراف بالحل السوري السوري ورعاية حق الشعب في تقرير مستقبله بدون تدخل الاخرين سوف يوفر الارضية للاسراع بالتوصل إلى نتيجة والخروج من الأزمة في سورية” مشيرا إلى أن أولوية إيران في المنطقة تتمثل في تحقيق الاستقرار والأمن وتطهيرها من رجس الإرهاب.
من جانبه اشاد لافرينتيف بالدور الحيوي الذي تلعبه سورية وايران وروسيا في مجال مكافحة الارهاب مشيرا الى ان موسكو لا تزال ملتزمة بالخيار العسكري ضد الارهابيين الذين لا يلتزمون بالحل السياسي وستواصل مكافحتها الحازمة لإرهابيي تنظيمي داعش وجبهة النصرة والمجاميع المرتبطة بهما بالتوازي مع متابعة الحلول السياسية.


الكلمات المفتاحية: إيران سورية علي شمخاني روسيا

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]