دير الزور تنتصر.. الجيش العربي السوري يفك الحصار

دير الزور تنتصر.. الجيش العربي السوري يفك الحصار

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: سياسة - محلي
05 أيلول ,2017  14:35 مساء






كسر الجيش العربي السوري ظهر اليوم الحصار عن مدينة دير الزور بعد وصول قواته المتقدمة من الريف الغربي إلى الفوج 137.
مراسل شبكة عاجل الإخبارية ذكر أن عناصر الجيش المتقدمين من الجهة الغربية التقوا مع عناصر حامية الفوج 137 معلنين فك حصار إرهابيي داعش المفروض على المدينة منذ أكثر من 3 سنوات.
وأشار المراسل إلى أن الاحتفالات عمت أحياء مدينة دير الزور ابتهاجا بالنصر المؤزر للجيش العربي السوري وكسره حصار إرهابيي "داعش" المفروض على المدينة .
وفي وقت سبق ساعة النصر وفك الحصار نفذت وحدات الجيش عمليات عسكرية مكثفة تحت غطاء جوى كثيف لفك الحصار عن المدينة.
وقامت وحدات الجيش المنتشرة في تلة الصنوف بفتح ثغرة في المناطق الفاصلة بين التلة ومناطق انتشار الإرهابيين باتجاه معمل الغاز بطول 700 م تقريبا في الوقت الذي باتت فيه وحدات الجيش المتقدمة على مسافة قريبة من التلة.
وأضاف المراسل إن الطيران الحربي دمر رتلا من 10 سيارات للتنظيم أثناء فرارهم من الجهة الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور باتجاه مدينة الميادين شرقا، كما دمر مستودع ذخيرة لتنظيم "داعش" الإرهابي في محيط جامعة الجزيرة بقرية البغيلية بريف دير الزور الغربي، كما تم تدمير آليات ونقاطا محصنة للإرهابيين في المالحة والبغيلية ومحيط جامعة الجزيرة وحقل التيم والشولا ومحيط الفوج 137 وقضى على أعداد منهم واصاب آخرين.
ولفت مراسل سانا إلى أن وحدات من الجيش تخوض اشتباكات عنيفة مع إرهابيي التنظيم على محور الفوج 137 ومحور كباجب بالريف الجنوبى الغربي وسط انهيار سريع في صفوف ارهابيى التنظيم وفرار العديد منهم تاركين أسلحتهم وذخيرتهم وجثث قتلاهم.
وبين المراسل ان الاشتباكات لا تزال مستمرة حيث دخلت قوات الجيش والعديد من العربات العسكرية إلى داخل المدينة وإلى الفوج 137، لتكون المرحلة القادمة هي فك الطوق عن المطار، علما أن وحدات الجيش العربي السوري حررت  خلال يومين  1300 كم مربع، مكبدة التنظيم  أكثر من 1700 قتيل خلال 4 أشهر


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]