"عاشق البطاقات الملونة".. حكم لمباراة سورية وإيران!

"عاشق البطاقات الملونة".. حكم لمباراة سورية وإيران!

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: رياضة - محلي
03 أيلول ,2017  21:10 مساء






حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  الحكم الذي سيُدير اللقاء المنتظر، بين المنتخبين السوري والإيراني، في إطار تصفيات التأهل إلى كأس العالم.
مواقع رياضية تناقلت الخبر، قائلة أن الحكم الياباني ريوجي ساتو 40 عاما، هو الذي سيكون حكم الساحة، في المباراة المصيرية التي من المقرر أن تجري على استاد "آزادي" في طهران، الثلاثاء المقبل.
يشار إلى أن الحكم الياباني من موليد عام 1977، حصل على الشارة الدولية منذ عام 2007، وأدار مباريات خلال تصفيات كأس العالم منذ عام 2010، وسبق له التحكيم في بطولات آسيوية مختلفة.
ووفق إحصاء موقع "ماب كورة" الرياضي، خاض ساتو أكثر من 74 مباراة دولية، وأشهر البطاقة الصفراء (إنذار) 233 مرة، إلى جانب 9 حالات طرد بالكرت الأحمر.
وقدر الموقع معدل إشهار البطاقات الملونة بنسبة 3.27كرت في المباراة الواحدة.
يوصف الحكم في الوسط الرياضي، بأنه "عاشق البطاقات الملونة" نظرا لكثرة استخدامه لها، كما وصف بأنه "مثير للجدل" في أكثر من لقاء أداره، أبرزها لقاء "الهلال" السعودي مع “الوحدة" الإماراتي، في بطولة دوري أبطال آسيا، آذار الماضي.
وحينها تحدثت مواقع رياضية عن أنه "لم يكن في مستواه"، ما لاقى استهجانا جماهيريا بسبب قراراته التي وصفت بـ"الغريبة"، أبرزها طرد لاعب نادي "الهلال" نواف العابد في المباراة نفسها.
وكان المنتخب السوري أنعش آماله في التأهل إلى كأس العالم، بفوز على قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، الخميس 31 آب الماضي.
وغدا المنتخب في المركز الثالث برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف أمام أوزبكستان.
ويحتاج في الجولة الأخيرة إلى الفوز على إيران، مقابل تعادل كوريا الجنوبية أمام اوزبكستان أو خسارتها بفارق هدف ليتأهل إلى النهائيات مباشرة.
وفي حال فوز كوريا الجنوبية وتعادل أو فوز المنتخب السوري، ينتقل إلى الملحق الآسيوي الذي يقابل فيه صاحب المركز الثالث من المجموعة الثانية، والفائز يقابل أحد منتخبات أمريكا الشمالية.
وتأهلت إيران إلى نهائيات كأس العالم 2018 بحكم صدارتها للمجموعة، بغض النظر عن نتيجة لقائها مع سورية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]