عقوبات صارمة على بيع "الفروج التركي".. والغربي: ارتفاع الأسعار بعيد عن أيام العيد

مقالات متعلقة

عقوبات صارمة على بيع "الفروج التركي".. والغربي: ارتفاع الأسعار بعيد عن أيام العيد

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: محليات
31 آب ,2017  11:03 صباحا






دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي إلى تشديد وتكثيف حملات الرقابة على محلات بيع الفروج والتأكد من صحتها وسلامتها.
وفى تعميم أصدره طلب الغربى من مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات فرض أقصى العقوبات الرادعة بحق كل من يتعامل أو يسهم فى بيع أو تهريب الفروج التركي.
وطلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من وزارتي الاقتصاد والتجارة الخارجية والمالية بالتشدد في الرقابة على المواد المهربة والإيعاز إلى الضابطة الجمركية بتشديد الرقابة على جميع الطرق المتصلة مع تركيا وخاصة الطريق المؤدي من تركيا إلى محافظة حماة لمنع دخول الفروج التركي إليها وغيره من المواد المهربة ومصادرتها.
من جانبها نقلت صحيفة الوطن عن الوزير الغربي تأكيده أن الأسعار خلال أيام عيد الأضحى المبارك ستكون مستقرة ولن يكون هناك ارتفاع بأي مواد من السلع والخضراوات، مضيفاً:
إن إقبال الناس على الأسواق للتحضير للعيد عادية وإنهم حالياً يفكرون في المكدوس ومستلزمات المدارس.
ورأى الغربي أن هناك انخفاضاً في أسعار الخضراوات والفواكه في العام الحالي.
وأعلن الغربي أن هناك توجيهاً من رئيس مجلس الوزراء بشراء الخضراوات والفواكه من الفلاحين بأسعار استرشادية أي مباشرة منهم لكيلا يكون هناك ارتفاع في أسعارها في السوق إضافة إلى تخفيف الأعباء عن الفلاحين.
لافتاً إلى أن عجلة الإنتاج في سورية بدأت وأن معامل حلب بدأت بالإقلاع ومن ثم المنافسة مع المعامل الموجودة في دمشق، مشيراً إلى أن هذه المنافسة ستؤدي إلى انخفاض الأسعار وانتظار المارد الاقتصادي السوري بعد سبع سنوات من الحرب على سورية.
وتطرق الغربي إلى مستلزمات الطلاب مع اقتراب العام الدراسي الجديد، مؤكداً أنه تم تصنيع الدفاتر المدرسية في الوزارة وتباع بأسعار رخيصة حتى إن بدلات المدارس يتم بيعها حالياً بألفي ليرة.
معتبراً أن هذه الخطوة ساهمت بالخروج من دوائر المبازرة باعتبار أن الوزارة هي التي بدأت بالتصنيع والبيع موضحاً أنه بعد العيد سيتم التخطيط للعام الدراسي القادم بعد إنجاز مشروع العام الدراسي الجديد.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]