"هارفي" يعزل رابع أكبر مدينة أمريكية

"هارفي" يعزل رابع أكبر مدينة أمريكية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: منوعات
28 آب ,2017  09:09 صباحا






 أسفر الإعصار "هارفي" الذي حذرت الأرصاد الجوية من أن تأثيراته هي "الأسوأ"، عن فيضانات كارثية في هيوستن تسببت بعزل رابع أكبر مدينة أميركية حيث أغلقت مطاراتها وطرقها الرئيسية، فيما صعد السكان إلى الأسطح هرباً من المياه التي غمرت المنطقة.
وأغلق مطارا هيوستن، كبرى مدن ولاية تكساس، أمام حركة الملاحة التجارية، فيما جرى إخلاء أحد أضخم مستشفيات المدينة وخرجت محطة تلفزيونية محلية عن الخدمة.
كما أعلنت مجموعة "إكسون موبيل" النفطية العملاقة الأحد، تعليق أنشطتها في موقعها في "باي تاون" بالولاية، بسبب الإعصار.
وعلق مطار جورج بوش الدولي في هيوستن جميع رحلاته التجارية، بعدما غمرت الفيضانات الطرقات المؤدية إليه، ما تسبب بزيادة عزلة كبرى مدن ولاية تكساس.
وكان مطار هوبي الدولي، ثاني مطار في المدينة، علق جميع الرحلات "بسبب المياه في المدارج".
فيما أعلن القاضي إد إيميت مسؤول المنطقة التي تتبع لها هيوستن، المدينة التي تعد 2,3 مليون نسمة وتعتبر قلب صناعة النفط اﻷميركية، أن أحد أكبر مستشفيات المدينة يجري إخلاؤه أيضاً بعد توقف إمداده بالكهرباء.
وقال مستشفى "بن توب" الذي يضم بحسب موقعه على الانترنت نحو 500 سرير، أنه يخلي "أولاً المرضى الذين حالتهم حرجة حيث سينقلون إلى مختلف مناطق المدينة".
وحوّل "هارفي" شوارع هيوستن إلى أنهار، فيما دعت أجهزة الطوارىء السكان إلى الصعود الى اسطح المنازل أو المناطق المرتفعة وعدم الاختباء في طوابق منازلهم العليا، وذلك لكي تتمكن مروحيات الانقاذ من العثور عليهم. وقال الرئيس دونالد ترامب، الذي يقضي عطلة نهاية الأسبوع في منتجعه الرئاسي في كامب ديفيد إنه سيزور الولاية في أقرب فرصة يمكنه فيها القيام بذلك دون أن يتسبب “بتعطيل” عمليات الانقاذ.
وكتب في سلسلة من التغريدات عبر "تويتر" عن الكارثة، التي تشكل أول تحد داخلي حقيقي له منذ تسلمة منصبه مطلع العام، ان "التركيز يجب أن ينصب على الحياة والسلامة".
وحذّر حاكم تكساس غريغ ابوت الأحد من ان "الوضع خطر وسيتفاقم"، مؤكداً أن الأضرار الناجمة عن الإعصار يمكن ان تصل كلفتها إلى "مليارات الدولارات".
وقتل ثلاثة أشخاص على الأقل منذ وصل "هارفي" إلى اليابسة، كإعصار من الدرجة الرابعة على مقياس من خمس درجات تصاعدية.


الكلمات المفتاحية: هارفي تكساس دونالد ترامب

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]