100 شركة أردنية تقاطع شركة متورطة بـ "جرائم إسرائيل"

100 شركة أردنية تقاطع شركة متورطة بـ "جرائم إسرائيل"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: إقتصاد - دولي
28 آب ,2017  01:32 صباحا






أنهت 7 شركات أردنية عقودها مع شركة "G4S" البريطانية المتورطة في جرائم الاحتلال الإسرائيلي استجابةً لنداء المقاطعة العالمي الموجه ضد الشركة الأم لتواطؤها مع الاحتلال الاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي، ليصبح عدد الشركات الأردنية المقاطعة لإسرائيل حوالى 103.
وتوجهت حملة مقاطعة إسرائيل الأردنية بالشكر إلى كافة الشركات والمؤسسات في الأردن التي أنهت عقودها مع شركة "G4S" الأمنية، كما حيّت الشركات والمؤسسات والبنوك المحلية الكبرى التي تخلت عن عقودها في السابق أو لم تتعامل من الأساس مع شركة الأمن المذكورة.
ودعت الحملة المذكورة كافة الشركات والمؤسسات والفنادق والمراكز والمحلات التجارية في الأردن المتعاقدة مع "G4S" إلى أن تحذو حذو هذه المؤسسات التي أبدت التزامها بالمبادئ الأخلاقية من خلال إنهاء التعامل مع الشركة الأمنية بسبب تورط الشركة الأم في جرائم الكيان الإسرائيلي بالإضافة إلى انتهاكاتها لحقوق الانسان واللاجئين حول العالم، كما وجددت دعوتها لفرع الشركة المتورطة في الأردن بالضغط على الشركة الأم في بريطانيا لسحب استثماراتها بالكامل من الاحتلال.
والجدير ذكره،  أن شركة "G4S" كانت قد شوهدت قبل بضعة أسابيع وهي تنقل البوابات الإلكترونية في القدس المحتلة قبيل نصبها أمام المسجد الأقصى،  ومازالت الشركة حتى يومنا هذا متورطة مع الاحتلال من خلال عقدها لإدارة وتدريب "أكاديمية الشرطة الإسرائيلية".
كما جددت الحملة المقاطعة لإسرائيل في الأردن دعوتها للهيئات الأممية التي ما زالت تتعاقد مع الشركة الأمنية حتى الآن، إلى إلغاء عقودها أسوة بغيرها من مؤسسات الأمم المتحدة في الأردن التي سبقتها إلى ذلك.

 

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]