مسؤول قطري يطالب بتسويق "المنتج الوطني" .. ومغردون يردون: عن أي منتج تتحدث

مسؤول قطري يطالب بتسويق "المنتج الوطني" .. ومغردون يردون: عن أي منتج تتحدث

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: إقتصاد - دولي
23 آب ,2017  09:24 صباحا






على مايبدو أن دويلة قطر بدأت تتحسس نتائج "الحصار الاقتصادي" الذي تنفذه مجموعة أنظمة عربية وخليجية تقودها السعودية، حيث جاء ذلك في "تلميحات" أحد مسؤولي مشيخة آل ثاني أمس.
واعتبر الشيخ جاسم آل ثاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون المستهلك بوزارة الاقتصاد والتجارة القطرية، أن دعم المنتج الوطني يعتبر أهم الأولويات.
جاء ذلك في مقابلة للشيخ القطري على تلفزيون قطر الرسمي، حيث قال: "دعم المنتج الوطني من أهم الأولويات الاستراتيجية التي وضعتها وزارة الاقتصاد والتجارة على خططها الرئيسية طبعا المبادرة هذه بدأت في نهاية شهر 5 تقريباً، حيث تم الاتفاق مع المجمعات التجارية والاستهلاكية على أساس وضع ملصق وإبراز المنتج الوطني بشكل واضح للمستهلكين..".
تصريحات آل الشيخ أمس، أثارت مباشرةً سخرية المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عن أي "منتج وطني" يتحدث المسؤول القطري، في حين طالبه قسم من المغردين بتسمية ثلاثة "منتجات وطنية" فقط.
وتابع آل ثاني قائلاً: "طبعا الهدف من ذلك هو دعم المنتج الوطني ووصوله إلى الأسواق، وأيضاً دعم التجار والمستثمرين لتسويق منتجاتهم وتشجيعهم لطرح منتجات جديدة في الأسواق لتسهم في تنافسية السوق".
الجدير ذكره أن دويلة قطر، لا تمتلك أي منتج وطني وإنما تعتمد بالدرجة الأولى على استيراد المنتجات خاصة الغذائية منها من دول الجوار وأوروبا.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]