أردوغان قلق على "إخوته اﻷكراد": هذه إهانة لكم!!

مقالات متعلقة

أردوغان قلق على "إخوته اﻷكراد": هذه إهانة لكم!!

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
22 آب ,2017  19:17 مساء






اعتبر رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، اليوم أن تأسيس دولة كردية سواء في شمال سورية أو جنوب تركيا، "إهانة للأكراد".
أردوغان وفي كلمة ألقاها، خلال اجتماع مع مسؤولين محليين، في أنقرة، قال: "البعض يتحدث عن تأسيس دولة كردية، وأنا أعتبر هذا إهانة لإخوتي الأكراد، لأني أؤمن بأن أشقائي الأكراد لن يعطوا الفرصة لإنشاء مثل هذا الكيان سواء في شمال سورية أو جنوب تركيا".
وشدد على أن بلاده لن تسمح أبدا لحزب العمال الكردستاني المحظور لديها، ووحدات حماية الشعب الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراع الحزب الكردستاني في سورية، بتأسيس دولة لها شمالي سورية.
وتطرق إلى حالة الطوارئ المفروضة في تركيا منذ محاولة الانقلاب قائلا: "حالة الطوارئ في تركيا تستهدف طرد التنظيمات الإرهابية وإخراجهم من جحورهم ودفنهم، وتوفير الأمن والاستقرار للشعب."
وأشار أردوغان إلى ما أسماها "تهديدات" حزب العمال موضحا: "يهدد الإرهابيون مخاتير القرى شرقي وجنوب شرقي تركيا بالقتل في حال تصويت أهالي قريتهم لأحزاب أخرى، ولا أكون مستوفيا لمسؤولياتي إذا ما استمرت هذه التهديدات".
وشدد على أن "الإرهابيين أرادوا تشكيل ممر إرهابي في شمال سورية يمتد حتى البحر المتوسط"، مؤكدا أن بلاده ستواصل ضربهم أينما وجدوا كما ضربوا ويضربون في جبال جنوب شرق تركيا وفي جبل قنديل شمالي العراق، حسب تصريحاته.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]