الاتصالات السورية وبتعاون مع شركتي "سيريتل وإم تي إن" تطلق خدمتي الـ"فورجي وسيرياستور"

الاتصالات السورية وبتعاون مع شركتي "سيريتل وإم تي إن" تطلق خدمتي الـ"فورجي وسيرياستور"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: تكنولوجيا
22 آب ,2017  09:32 صباحا






أطلق وزير الاتصالات والتقانة الدكتور علي الظفير خلال مؤتمراً صحفياً أمس، حضره وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي والمدير العام لشركة "سيريتل" ماجدة صقر والمدير العام لشركة "إم تي إن" زياد سبح في قاعة المحاضرات بمعرض دمشق الدولي، أطلق خدمات "الجيل الرابع" للخلوي في سورية.
وتتيح هذه الخدمات للمستخدم، تصفح الإنترنت بسرعة تصل حتى 150 ميغابت بالثانية وتمكنه من الاستمتاع باستعمالات متقدمة للإنترنت كخدمة التلفزيون الرقمي التي سيتم إطلاقها في القريب العاجل.
وقامت شركات الاتصال بنشر محطات تغطية في كل من دمشق وريفها واللاذقية وريفها وحلب وحماة وطرطوس وحمص، في ظل عمل مستمر للتوسع وزيادة التغطية لتصل لجميع أنحاء سورية.
ويعتبر إطلاق خدمات الجيل الرابع حدثاً مهماً، فهي من الضروريات لدعم إعادة الإعمار ومحفز لكل الشركات الأجنبية التي تطمح إلى الاستثمار في سورية، كما أنها أساسية من أجل دعم مشروع الأتمتة في كل القطاعات الحكومية وخدمات الدفع الإلكتروني وغيرها، إلى جانب أن إطلاق خدمات الجيل الرابع يفتح الباب واسعا للإبداع ويحفز الشباب السوري على تطوير برمجيات تدعمها السرعات المتطورة للإنترنت.
وبالرغم من الاستثمار الكبير الذي قامت به الشركات من أجل إطلاق الجيل الرابع، فهي تقدم الخدمة بنفس أسعار الجيل الثالث.
وتعمل شركتا الخلوي "سيريتل" و"ام تي ان" على إطلاق باقة من التطبيقات المتنوعة بداية من متجر إلكتروني خاص بالتطبيقات السورية.
كما تعمل وزارة الاتصالات والتقانة على دعم الإبداع وخاصة بما يساعد في تحقيق مفهوم الحكومة الإلكترونية في سورية، إلى جانب دعم الطاقات الشابة المختصة بتكنولوجيا المعلومات من أجل تفعيل الحكومة الإلكترونية ودفع عجلة الدفع الإلكتروني، وذلك بهدف دفع عجلة الاقتصاد ودعم الخبرات الوطنية وتسهيل حياة المواطنين ومنحهم إمكانيات أكبر للتواصل.
وسيتم قريبا إطلاق تطبيق "سيرياستور" بالتعاون بين وزارة الاتصالات والتقانة مع شركة "رند" وبدعم من شركة "سيريتل"، حيث يعتبر تطبيق المتجر السوري الأول لأهم التطبيقات العالمية والمحلية وأكثرها طلبا والذي تم نتيجة الإبداع والخلق للطاقات السورية.
ويعتبر "سيرياستور" نقلة نوعية ومشروعاً وطنياً ضخماً وطموحاً، يمهد للتحول نحو الحداثة والتطور حيث يمكن للمواطن السوري من خلال هذا المتجر الوصول للتطبيقات التي يحتاجها في أي وقت، كما أنه يحمل تطبيقات بنكهة سورية تخص المجتمع والمواطن السوري وتسهل الإجراءات للمواطن وكذلك للتسوق والحجوزات وغير ذلك، كما أنه يضمن سرية معلومات المواطن والمعلومات الوطنية فالمتجر والتطبيقات السورية محمولة على الشبكة الوطنية، ما يعني أن كل التطبيقات ستبقى عاملة في حال انقطاع الشبكة العنكبوتية الدولية.
إلى جانب ذلك، يوفر "سيرياستور" فرصة للشباب السوري المبدع من مطوري التطبيقات لنشر تطبيقاتهم وإيصالها للسوريين، وبالتالي التسويق لها ودفع عجلة تطوير تطبيقات الموبايل وتقديم حلول تلبي احتياجات السوريين في مجالات مختلفة.
وأكد الوزير الظفير أن إطلاق خدمات الجيل الرابع "فورجي" اليوم، سيكون عنصراً مهماً في بناء الحكومة الالكترونية والتي يعد الدفع الالكتروني جزءاً منها، لافتاً إلى أن هذه الخدمة تفوق ثلاثة أضعاف خدمات الجيل الثالث وتعمل على تأمين الخدمات لأكبر عدد من المشتركين، وتفتح آفاقاً كبيرة لنقل البيانات والتطبيقات.
وقال وزير الاتصالات والتقانة: إن "سورية من أوائل الدول العربية التي أطلقت خدمة الجيل الرابع"، مشيراً إلى أنها أطلقت مشروع الكابل الضوئي منذ أكثر من عشر سنوات وتسعى لتواجده في جميع المحافظات، لافتاً إلى أن الوزارة اتخذت إجراءات احترازية لحل مشكلة الكابل الضوئي بين اللاذقية وطرطوس من خلال توسيع البوابات الدولية قبل نهاية العام، بحيث تستطيع حل مشكلة الكوابل في حال الانقطاع.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]