وقف لإطلاق النار في عين الحلوة.. ما التفاصيل..؟

وقف لإطلاق النار في عين الحلوة.. ما التفاصيل..؟

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - عربي
21 آب ,2017  22:58 مساء






قالت تقارير إعلامية إنه تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة وسحب المسلحين من الشوارع بعد اشتداد الاشتباكات في المخيم.
وبحسب المعلومات فإنه عقد اجتماع في منزل الشيخ أبو طارق السعدي أحد مسؤولي "عصبة الأنصار" وتم التوصل إلى الاتفاق الذي تمّ التوصل إليه بعد الإتصالات المكثفة من قبل الشيخ أبو طارق مع الجهات الفلسطينية واللبنانية الرسمية والسياسية .
واشتدت وتيرة الاشتباكات في المخيم في ساعات ما بعد الظهر بين القوة المشتركة والأمن الوطني الفلسطيني من جهة وجماعات متشددة من جهة ثانية فيما تقدم مقاتلو حركة فتح في حي الطيري ضد المسلحين المتشددين.
وكان كشف مصدر أمني فلسطيني للميادين أن "أبو مالك التلي قد تواصل منذ ثلاثة إلى أربعة أيام مع الجماعات التابعة له، وتحديداً مع اللبناني شادي المولوي المتواري عن الأنظار والموجود حالياً في حي المنشية طالباً منه التحضير لعمل ما".
ولدى بعض الجماعات الموجودة في المخيم لها ارتباطات بعناصر جبهة النصرة الذين رحلوا باتجاه إدلب وعناصر داعش الموجودين في جرود القاع ورأس بعلبك.
وبحسب مصادر فلسطينية فإن الجماعات المتشددة مستعدة لوقف هذه الاشتباكات شرط أن تنسحب القوة الأمنية المشتركة وعناصر الأمن الوطني من الأماكن التي تمكنوا من السيطرة عليها والتي كانوا قد دخلوا إليها في المعركة الماضية وهي حيّ الصون وقاعة سعيد آل يوسف.
يشار إلى أن سُجّل سقوط 8 جرحى في الاشتباكات بحسب مصادر طبية فلسطينية، حيث استخدمت كافة أنواع الأسلحة الرشاشة والصاروخية في الاشتباكات، التي بدأت قبل يومين ولم تهدأ حتى الآن رغم التوسط من عدة أطراف.

 


الكلمات المفتاحية: عين الحلوة لبنان صيدا

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]