في دمشق.. التعاون الاقتصادي على طاولة البحث بين سورية والسودان

في دمشق.. التعاون الاقتصادي على طاولة البحث بين سورية والسودان

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: إقتصاد - محلي
21 آب ,2017  21:39 مساء






بحث الدكتور عبد الله الغربي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك مع الطاهر أيدام معاون وزير التعاون الدولي في جمهورية السودان والوفد المرافق سبل تنشيط علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والزراعي بين البلدين.
وأكد الوزير الغربي حرص سورية على احتضان وتفعيل أي عمل يخدم قضايا شعبي البلدين ويساهم في رفعتها وعزتها واستثمار طاقاتها وأن يعود العمل العربي المشترك إلى ألقه وأن نجد في الأسواق السورية منتجات سودانية وأن يرى المواطن السوداني منتجات وصناعات سورية.
ولفت وزير التجارة الداخلية إلى التواجد المتميز للصناعيين وأصحاب الفعاليات الاقتصادية والتجارية السوريين في السودان ودورهم في المشاركة بتعزيز البنية الاقتصادية للسودان مؤكدا ضرورة قيام مشاريع استثمارية مشتركة تضمن توفير السلع لمواطني البلدين وللأسواق الخارجية.
من جهته أشاد الطاهر أيدام الذي يزور دمشق بمناسبة معرض دمشق الدولي بصمود وبطولات الشعب السوري في مواجهة المخططات الاستعمارية ومحاربة الإرهاب والدفاع عن بلاده مهنئا الشعب السوري بإقامة الدورة الـ 59 للمعرض باعتباره ظاهرة اقتصادية تدل على أن سورية تنبض بالحياة.
وأكد حرص بلاده على تنشيط علاقات التعاون الاقتصادي و التبادل التجاري وتفعيل اللقاءات بين رجال الأعمال وأصحاب الفعاليات الاقتصادية والصناعية بين السوريين والسودايين لافتا إلى ما يحمله الشعب السوداني من محبة وتقدير للشعب السوري.
يشار إلى أن الجانبين اتفقا على تبادل الزيارات والتعاون في مجالات إنتاج وتصنيع السلع الصناعية والغذائية وبما يتعلق بإنتاج وزراعة القمح والسمسم.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]