بريف السويداء.. محطة كهربائية جديدة لـ "صناعية أم الزيتون"

بريف السويداء.. محطة كهربائية جديدة لـ "صناعية أم الزيتون"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: محليات
18 آب ,2017  00:04 صباحا






أكد مدير المناطق الصناعية والحرفية بالسويداء أنه تم تخصيص المؤسسة العامة لنقل الكهرباء بمساحة 7 دونمات داخل المنطقة الصناعية والحرفية في أم الزيتون لإقامة محطة تحويل كهربائية.
وأوضح المهندس علاء أبو عمار أن الكلفة التقديرية للمحطة تبلغ حوالي 5ر1 مليار ليرة لافتاً إلى أهمية الإسراع في تنفيذها لما لها من أهمية بالغة في تأمين الطاقة الكهربائية اللازمة لعمل المنشآت الصناعية المزمع إقامتها داخل المنطقة ولا سيما مع بدء بعض المنشآت العامة والخاصة بإجراءات التراخيص لمنشآتها بشكل فعلي.
ولفت إلى أنه تم خلال الأشهر الماضية تخصيص المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء بموقعين في قريتي مجادل والمشقوق ضمن أراضي أملاك الدولة وبمساحة 200 دونم لكل موقع لتنفيذ محطتي توليد بالطاقة الشمسية بحيث تولد كل منهما حوالي 5ر8 ملايين كيلو واط ساعي بالسنة.
كما أوضح المهندس أبو عمار أنه جرى الاتفاق مع الجهات المعنية بوزارة الكهرباء على زيادة قدرة محطة التوليد المخطط إقامتها في منطقة مجادل إلى 10 ميغا واط بهدف تزويد المنطقة الصناعية والآبار الموجودة في المنطقة بالطاقة الكهربائية عبر ربطها بخط الدارة المزدوجة الخاص بالمنطقة الصناعية والحرفية في أم الزيتون ريثما يتم إنشاء محطة التحويل المزمع إقامتها داخل المنطقة.
يشار إلى أنه جرى خلال العام الجاري تخصيص مساحة 540 دونما داخل المنطقة الصناعية والحرفية بأم الزيتون وتم لحظها في المخطط التنظيمي للمنطقة لتنفيذ محطة توليد باستطاعة 50 ميغا واط.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]