البادية| الجيش يتقدم جنوب الرقة.. وداعش يحضر ﻷكبر خسائره

البادية| الجيش يتقدم جنوب الرقة.. وداعش يحضر ﻷكبر خسائره

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: سياسة - محلي
16 آب ,2017  21:40 مساء






نقلت وكالة الأنباء الرسمية سانا عن مصدر عسكري تأكيده أن الجيش العربي السوري على مناطق جديدة بريف الرقة الجنوبي وهي "تل الأصفر، ضهور المملحة، رسم العمالي، رجم الشيح، سوح الديلج، قربة، وادي الأوج".
ويأتي ذلك فيما أكدت مصادر خاصة لـ "شبكة عاجل الإخبارية" أن الجيش سيطر أيضا على قرى  "أم مدار - وادي نوطيلة - أم نوطيلة - وداي القناية - وادي عطا الله" على المحور ذاته، وتجري حاليا عمليات التمشيط والتأمين من مخلفات تنظيم داعش كالعبوات الناسفة والالغام الأرضية قبل إعلان السيطرة النهائية بشكل رسمي على هذه القرى.
ومع اقتراب الجيش من إغلاق الثغرة بين مناطق وجوده في ريف الرقة الجنوبي، وريف حمص الشرقي بالتقدم نحو بلدة "الطيبة" لتنفيذ عملية تلاقي القوات في السخنة بريف حمص الشرقي، يستعد تنظيم داعش للانسحاب مما يقدر من ثلث المساحة التي يتنشر فيها في الأراضي السورية دفعة واحدة.
وأوضح مصدر خاص لـ "شبكة عاجل الإخبارية" إن ربط نقاط الجيش في ريف الرقة الجنوبي بنقاطه في السخنة بريف حمص الشرقي، ستقطع كامل طرق الإمداد عن مساحة تقدر بـ 8000 كم مربع ينتشر فيها تنظيم داعش في أرياف الرقة وحماة وحمص، الأمر الذي دفع مجموعات تابعة لتنظيم داعش للانسحاب نحو "الطيبة" بريف حمص الشرقي، تمهيدا للانسحاب نحو مناطق ريف دير الزور الغربي، في أكبر عملية انسحاب يمكن أن ينفذها تنظيم داعش منذ تأسيسه.
يشار إلى أن الجيش السوري كثف من تحركاته في مناطق البادية السورية خلال المرحلة الماضية، وكان من بين العمليات الناجحة التي نفذها عملية إنزال جوي في قرية "الكدير"، وهي عملية أفضت إلى زيادة في سرعة العمليات في المنطقة الممتدة بين ريف الرقة الجنوبي، وريف حمص الشرقي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]