شرق السويداء.. "صحفيو" الميليشيات يعتدون على قائد الـ "ميغ 21"

شرق السويداء.. "صحفيو" الميليشيات يعتدون على قائد الـ "ميغ 21"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: سياسة
15 آب ,2017  20:22 مساء






أكد مصدر عسكري سقوط طائرة حربية أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد التنظيمات الإرهابية في ريف السويداء الشرقي.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" عن المصدر قوله بأن “طائرة حربية سقطت أثناء قيامها بمهمة قتالية في ريف السويداء الشرقي والتحقيق جار لتحديد الأسباب”.
من جانبها، نشرت ميليشيا "جيش أسود الشرقية" و ميليشيا "تجمع قوات أحمد العبدو" صورا للطيار "علي الحلوة" الذي سقطت طائرته في منطقة "وادي محمود" بريف السويداء الشرقي، وأظهرت الصور أن الطيار تعرض للإصابة والاعتداء من قبل عناصر الميليشيات بما في ذلك العناصر الذين يرتدون بزات "الصحافة".
وفيما لم يتبين السبب الحقيقي لسقوط الطائرة، فقد نشرت الميليشيات صورة للمدعو "فهد الجبير الشعيطي" بالقرب من سيارة رباعية الدفع مزودة برشاش من عيار "12.7" المعروف باسم "دوشكا"، زاعمة أن "الشعيطي" هو من قام بإسقاط الطائرة القتالية من طراز "ميغ 21".
يشار إلى أن الجيش العربي السوري كان قد سيطر على مساحات واسعة من البادية الواقعة بين ريف دمشق الجنوبي الشرقي، وريف السويداء الشرقي، وكان قد سيطر على أكثر من 30 كم من الحدود المشتركة مع الأردن، وتحاول الميليشيات التأثير على مسار العمليات من خلال الادعاء بإسقاط الطائرة، علما أن بعض المصادر الخاصة بـ "شبكة عاجل الإخبارية" رجحت أن تكون عملية الإسقاط ناتجة عن خلل فني، لأن رماة رشاش الـ "دوشكا"، لا يمكن لهم تتبع سرعة طيران الـ "ميغ 21" بالعين المجردة.

 



 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]