في دمشق الدولي 59.. المطاحن تعرض آلات ومعدات من تصنيعها

في دمشق الدولي 59.. المطاحن تعرض آلات ومعدات من تصنيعها

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - محلي
13 آب ,2017  20:12 مساء






بينت الشركة العامة للمخابز أنها ستشارك ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته التاسعة والخمسين بفرن متنقل وتنور شعبي لإنتاج مادة الخبز والفطائر وبيعها للراغبين من زوار المعرض.
وأوضح المدير العام للشركة العامة للمخابز بشر السقا في تصريح له اليوم أن الشركة ستشارك ضمن المعرض بفعاليتين الأولى تتمثل بالمخبز المتنقل مخبز الطوارئ الذي يعمل بطاقة إنتاجية من 5 إلى 6 اطنان يومياً مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي تتم فيها إقامة مخبز متنقل بتاريخ الشركة وإلى الاستفادة من مثل هذه التجربة في تأمين مادة الخبز للمناطق التي تعرضت فيها المخابز للتدمير من قبل التنظيمات الإرهابية بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها ولحين الانتهاء من إعادة تأهيل المخابز.
ولفت السقا إلى أن الفعالية الثانية تتمثل بتشغيل تنور شعبي تراثي لإنتاج الخبز المشروح والفطائر والمناقيش مبيناً أنه سيتم طرح إنتاج المخبز والتنور وبيعه للراغبين من زوار المعرض.
ويتبع للشركة العامة للمخابز 134 مخبزاً في جميع أنحاء سورية يعمل بها 200 خط وبطاقة إنتاجية ما بين 13 و14 طنا يومياً كما يتبع لها أيضا 118 مخبزا خارج الخدمة ومتوقفة عن العمل بسبب اعتداءات التنظيمات الإرهابية ويجري العمل حاليا على إعادة تأهيل بعضها وترميمه حسب الأولوية و الحاجة.
وتشارك الشركة العامة للمطاحن بجناح مستقل مساحته 70 مترا مربعا يتم من خلاله عرض الآلات والتجهيزات المصنعة في الورشة المركزية الفنية للشركة بهدف إظهار نشاط الشركة فنياً وإنتاجياً وعرض منتجاتها من الدقيق والنخالة المنتجة من الأقماح السورية والأقماح المستوردة.
وفي تصريح مماثل أوضح المدير العام للشركة العامة للمطاحن مهند شاهين أن الشركة أخذت على عاتقها تحسين منتجاتها وتطوير خطوط الإنتاج وانعكس ذلك بزيادة الطاقة الطحنية من خلال تطوير المطاحن القديمة وإنشاء مطاحن جديدة والتركيز على الطاقات العالية.
ويتبع للشركة العامة للمطاحن 35 مطحنة في جميع أنحاء سورية منها 24 مطحنة تعمل لتاريخه وبطاقة إنتاجية تبلغ 5225 طنا يومياً بينما توقفت 6 مطاحن عن العمل نتيجة الاعتداءات الإرهابية والظروف الأمنية المحيطة بها وهناك 5 مطاحن في مناطق غير آمنة.


الكلمات المفتاحية: معرض دمشق الدولي دمشق سورية

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]