بريطانيا تُحضّر "ورقات استراتيجية" تمهيداً لخروجها من الاتحاد اﻷوروبي

بريطانيا تُحضّر "ورقات استراتيجية" تمهيداً لخروجها من الاتحاد اﻷوروبي

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - دولي
13 آب ,2017  09:35 صباحا






تعتزم الحكومة البريطانية نشر سلسلة "ورقات استراتيجية" الخروج من الاتحاد الأوروبي اعتباراً من الأسبوع الحالي، وذلك قبيل جولة ثالثة من المحادثات بين لندن وبروكسل في نهاية آب الجاري.
وأعلن الوزير البريطاني المكلف بعملية "بريكست" ديفيد ديفيس اليوم الأحد، أن هذه الورقات ستشكل "خطوة مهمة أخرى" نحو تحقيق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وستركز إحدى هذه الورقات على الحدود المستقبلية بين ايرلندا الشمالية وجمهورية ايرلندا، وسط مخاوف في دبلن من أن العودة إلى إقامة حدود بين الجانبين قد تؤدي إلى خسائر اقتصادية وتعوق عملية السلام في ايرلندا الشمالية.
وستعالج ورقات أخرى توافر السلع للاتحاد الأوروبي وبريطانيا، وإمكانية الحصول على الوثائق الرسمية بعد خروج لندن من التكتل.
ومن المقرر أن يتم اصدار مجموعة ثانية من الورقات قبل اجتماع المجلس الأوروبي في تشرين أول المقبل، حيث من المتوقع ان يقرر زعماء الاتحاد الأوروبي ما إذا كان قد تم إحراز تقدم كاف من أجل الشروع في محادثات حول علاقة مستقبلية.
ولم تسفر المفاوضات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، التي بدأت اواخر حزيران الماضي، عن نتائج ملموسة حتى الآن، وطلبت بروكسل من لندن تقديم موقف واضح حول قضايا رئيسية بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية آب الجاري.
ورفضت بروكسل بدء مفاوضات حول العلاقات في فترة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حتى يتم تسوية القضايا العاجلة المتعلقة بانسحاب بريطانيا .
ومن المقرر ان تبدأ الجولة الثالثة من المفاوضات في 28 آب الجاري.

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]