ترامب: جاهزون لاستخدام القوة العسكرية ضد كوريا الشمالية

ترامب: جاهزون لاستخدام القوة العسكرية ضد كوريا الشمالية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - دولي
12 آب ,2017  23:25 مساء






أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن جاهزية واشنطن لاستخدام جميع الإجراءات المتوفرة لديها، بما في ذلك العسكرية، بغية منع كوريا الشمالية من تطوير برنامجها النووي.
وأوضح بيان صادر عن البيت الأبيض اليوم السبت أن ترامب أشار، ضمن مكالمة هاتفية مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى أن الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ إجراءات دبلوماسية واقتصادية وعسكرية بغية تحقيق هدفها.
وأضاف البيان أن الزعيمين بحثا ضرورة التصدي للوضع الذي يزداد خطورة أكثر فأكثر بفعل الخطوات التصعيدية والمقوضة للاستقرار التي تتخذها كوريا الشمالية، وتعهدا بمواصلة العمل مع كافة الحلفاء  والشركاء على تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الأخير بهذا الصدد، بغية جعل شبه الجزيرة الكورية خالية من الأسلحة النووية.
تجدر الإشارة إلى أن الأوضاع المعقدة أصلا في المنطقة أصبحت على وشك اندلاع صراع مسلح في ظل تبادل تهديدات نارية بين بيونغ يانغ وواشنطن، لا سيما في ظل نجاحات كوريا الشمالية الواضحة في تطوير برنامجها الصاروخي الباليستي.
وصدق مجلس الأمن الدولي يوم 5 من الشهر الجاري بالإجماع على تشديد العقوبات ضد بيونغ يانغ، على خلفية استمرارها في إجراء تجارب صاروخية باليستية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]