الجيش يحرر السخنة بريف تدمر .. طريق دير الزور "سالكاً"

الجيش يحرر السخنة بريف تدمر .. طريق دير الزور "سالكاً"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
12 آب ,2017  10:14 صباحا






استكمل الجيش العربي السوري اليوم، تأمينه مدينة السخنة الاستراتيجية بريف حمص الشرقي، وذلك بعد أن قتل العشرات من إرهابيي داعش الذين كانوا يسيطرون عليها.
وبحسب مصدر عسكري، فإن وحدات من قوات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة، أحكمت سيطرتها الكاملة على مدينة السخنة بريف حمص الشرقي اليوم.
وبحسب بيان الجيش العربي السوري، فإن الجيش قضى على أعداد كبيرة من إرهابيي داعش في المدينة ودمر عتادهم وأسلحتهم، في حين تتابع قوات الجيش عملياتها لتأمين محيط المنطقة وتطارد فلول التنظيم المدمرة.
بيان الجيش أكد في ذات السياق، أن  وحدات الهندسة تقووم بإزالة المفخخات والعبوات الناسفة التي خلفها إرهابيو داعش بكثافة داخل الأبنية السكنية وفي الشوارع.
وتقع مدينة السخنة، شمال شرقي مدينة تدمر التاريخية الخاضعة لسيطرة قوات الجيش العربي السوري، وتبعد نحو 50 كم عن حدود محافظة دير الزور المحاصرة بشكل كامل من قبل تنظيم "داعش".
ومنذ أسبوع، أحكم الجيش السوري وحلفاؤه سيطرتهم على مدينة السخنة شمال شرق مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، بعد معارك أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف تنظيم داعش، إلا أن إعلان تحريرها تأخر حتى اليوم، بسبب المفخخات والعبوات الناسفة التي نشرها التنظيم في المدينة، إضافةً إلى سلسلة هجمات معاكسة كان التنظيم نفذها بهدف استعادة المدينة التي تعتبر الطريق المفتوح لفك الحصار عن مدينة دير الزور، إل أن كل هجمات إرهابيي داعش بائت بالفشل.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]