لقاء جمع السفير الأميركي في ليبيا مع حفتر في عمان

لقاء جمع السفير الأميركي في ليبيا مع حفتر في عمان

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - عربي
11 آب ,2017  20:55 مساء






كشفت السفارة الأمريكية في ليبيا أن السفير الأمريكي لدى ليبيا، بيتر بودي، التقى المشير خليفة حفتر في العاصمة الأردنية عمّان في الـ9 من آب، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الليبية.
وقالت السفارة الأمريكية إن المحادثات الأخيرة التي جرت بين الأطراف الليبية لتحقيق المصالحة الوطنية مشجعة، مبينة أن المجتمع الدولي سيظل يلعب دورا هاما في دعم تلك الجهود.
وأكدت أن واشنطن ستظل ملتزمة التزاما تاما بالعمل مع جميع الليبيين للمساعدة على التهدئة وإنهاء الصراع في ليبيا.
وأوضحت  السفارة الأمريكية لدى ليبيا، بحسب مكتبها الإعلامي، أنها تتواصل مع مجموعة واسعة من الشخصيات السياسية والأمنية الليبية، مشيرة إلى لقاءات منظمة للسفير الأمريكي بليبيا بيتر بودي مع رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج، بما في ذلك اجتماعه الأخير بتونس في الـ7 من أغسطس.
إلى ذلك، التقى رئيس الأركان المصري الفريق محمود حجازي، الخميس، بالفريق توماس وولدهوسر قائد القيادة الإفريقية الأمريكية، وبيتر بودى سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا والوفد المرافق لهما.
وتناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع علي الساحة الليبية والجهود الإقليمية والدولية الرامية لتحقيق الوفاق بين كل الأطراف الفاعلة على الساحة الليبية ونتائج الجهود واللقاءات المختلفة التي استضافتها مصر مؤخرا لحل الأزمة الليبية.
وأكد رئيس الأركان المصري حرص مصر على أهمية تنسيق الجهود واستغلال النجاحات التي تحققت حتى الآن لاستكمال العملية السياسية والتوصل لحلول تحقق طموحات الشعب الليبي واستكمال بناء المؤسسات الوطنية للدولة، مع الالتزام الكامل بالثوابت الوطنية الليبية والتي يأتي في مقدمتها الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]