عبر الإسقاط الجوي.. مساعدات لـ "المعزولين" بالطرف الشرقي من دير الزور

عبر الإسقاط الجوي.. مساعدات لـ "المعزولين" بالطرف الشرقي من دير الزور

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: محليات
08 آب ,2017  22:11 مساء






وزعت اللجنة الفرعية للإغاثة بدير الزور اليوم دفعة جديدة من الحصص الغذائية على العائلات التي يحاصرها إرهابيو تنظيم داعش في الأحياء الشرقية لمدينة دير الزور وقرية الجفرة.
وفي تصريحات إعلامية، ذكر محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره " أن الدفعة الجديدة من المواد الغذائية تستهدف أحياء هرابش والطب والصناعة وطحطوح وقرية الجفرة مبينا أن المساعدات تم اسقاطها جواً بواسطة 26 مظلة بزنة 21 طنا من المواد الغذائية تحتوي 433 سلة غذائية زنة الواحدة 5ر24 كغ و549 سلة غذائية زنة 13 كغ و 576 عبوة زيت سعة 6 ليترات مقدمة من قبل برنامج الغذاء العالمي بالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.
وأوضح المحافظ أنه “فور تلقي المساعدات بدأت لجنة الإغاثة في حي هرابش بتوزيعها على المواطنين بموجب بطاقة الهلال الأحمر العربي السوري” مبينا أن “الحصة الغذائية الواحدة تتضمن كيسا بزنة 5ر24 كغ يضم 10 كغ رز و7 كغ عدس و5ر7 كغ برغل وكيسا بزنة 13 كغ يضم 5 كغ سكر و7 كغ عدس مجروش و1 كغ ملح اضافة الى كالون زيت 6 ليترات”.
ويحاصر تنظيم داعش مدينة دير الزور منذ نحو 3 أعوام ويمنع وصول الغذاء والدواء والمحروقات للأهالي بينما يتم تأمين هذه المواد عبر الطيران المروحي أو رميها من الجو بواسطة المظلات من خلال الطيران السوري والروسي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]