في طهران.. اجتماع تحضيري لجولة جديدة من مفاوضات أستانا

في طهران.. اجتماع تحضيري لجولة جديدة من مفاوضات أستانا

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - محلي
08 آب ,2017  20:39 مساء






بدأ في العاصمة الإيرانية طهران اليوم اجتماع على مستوى الخبراء للدول الضامنة لعملية أستانا.
ويستمر الاجتماع لمدة يومين حيث سيناقش قضية وقف الأعمال القتالية ومناطق تخفيف التوتر إضافة إلى طرح القضايا التي سيناقشها مساعدو وزراء خارجية الدول الضامنة الثلاث في اجتماع أستانا المقرر عقده أواخر الشهر الجاري في كازاخستان.
وأكد وزير الخارجية الكازاخستاني خيرات عبد الرحمانوف اليوم أن التحضيرات لاجتماع أستانا 6 حول سورية لا تزال مستمرة موضحا ان أجندة المحادثات ستحدد بناء على نتائج الاجتماع بين الدول الضامنة لعملية أستانا الذي يعقد هذه الأيام في طهران على مستوى الخبراء.
إلى ذلك أكد وزير الخارجية الكازاخستاني خيرات عبد الرحمانوف اليوم أن التحضيرات لاجتماع أستانا 6 حول سورية لا تزال مستمرة مشيرا إلى أن الاجتماع سيعقد في موعده اواخر الشهر الجاري.
وقال عبد الرحمانوف في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة تاس اليوم إن “أجندة المحادثات ستحدد بناء على نتائج الاجتماع بين الدول الضامنة لعملية أستانا وهي روسيا وايران وتركيا الذي يعقد هذه الايام في العاصمة الإيرانية طهران على مستوى الخبراء”.
وأضاف أنه “ليس هناك اي تغييرات فيما يتعلق بموعد الجولة القادمة من اجتماع استانا ونحن نجري التحضيرات لعقد هذه المحادثات اواخر آب الجاري”.
يذكر أن العاصمة الكازاخية أستانا استضافت خمسة اجتماعات حول سورية هذا العام كان آخرها في الرابع والخامس من تموز الماضي وأكدت في مجملها الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وتثبيت وقف الأعمال القتالية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]