ضمن مشاريع ما بعد التحرير.. إنجاز مشروع الصرف الصحي في "حلب القديمة"

ضمن مشاريع ما بعد التحرير.. إنجاز مشروع الصرف الصحي في "حلب القديمة"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: محليات
08 آب ,2017  20:27 مساء






أنجزت الشركة العامة للصرف الصحي بحلب مشروع إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي في المدينة القديمة التي تعرضت لأضرار كبيرة نتيجة الأعمال الإرهابية.
وأشار المدير العام للشركة المهندس يوسف كردية إلى أن “تأهيل الشبكة جرى في طلعة السبع بحرات وأمام الجامع الكبير وباب أنطاكية وشارع السجن بالمدينة القديمة وهي تخدم المئات من الفعاليات التجارية والدوائر الحكومية.
ولفت كردية إلى أن صعوبة العمل في هذا المشروع “كانت نابعة من الطابع الأثري لهذه المناطق إضافة الى كثرة الأنفاق التي حفرتها المجموعات الإرهابية وفجرتها خلال السنوات الماضية” مبينا أن الشركة “وضعت كل إمكانياتها لتسريع خطوات العمل في إطار الدعم الحكومي المقدم إلى حلب بهدف إعادة بناء وإعمار ما دمرته يد الإرهاب حيث أنجزت كوادر الشركة مجمل الدراسات الفنية التي نفذتها الشركة العامة للمشاريع المائية”.
وأوضح كردية أن “كلفة المشروع بلغت 354 مليون ليرة ومدة إنجازه وفق الدراسة 120 يوما ولكن بتضافر جهود جميع الجهات المشرفة والمنفذة تم إنجازه في غضون 100 يوم فقط” مضيفا.. أن المشروع تضمن 3 أنواع من المجاري أولها قناة بيتونية والثانية اسمنتية بقطر مترين وتمتد على طول110 أمتار والنوع الثالث هي من البولي ايتيلين بطول 600 متر وتجري حاليا عملية التشطيبات النهائية له والتي تترافق مع عمل باقي الجهات الخدمية لاستكمال شبكة الخدمات في المنطقة .


الكلمات المفتاحية: حلب حلب القديمة

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]