تحالف العدوان على اليمن يسمح بتزويد الطائرات الأممية التي تنقل مساعدات إلى صنعاء بالوقود

تحالف العدوان على اليمن يسمح بتزويد الطائرات الأممية التي تنقل مساعدات إلى صنعاء بالوقود

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
08 آب ,2017  08:53 صباحا






أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة مساء أمس الاثنين، أن تحالف العدوان العربي - السعودي على اليمن، وافق على رفع العراقيل أمام تسليم شحنات وقود إلى الطائرات الأممية التي تنقل مساعدات انسانية إلى العاصمة اليمنية صنعاء.
وكان برنامج الأمم المتحدة الانمائي أعلن في الأسبوع الماضي، عن مواجهة مشاكل في تسيير طائرتين تنقلان مساعدات إنسانية إلى صنعاء، انطلاقاً من عمان وجيبوتي لعدم توافر وقود الطائرات في العاصمة اليمنية بشكل يسمح للطائرتين بالقيام برحلة العودة.
وقال مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن "أوكي لوتسما"، أن وكالته تواجه "صعوبات في الحصول على إذن من التحالف وحكومة اليمن، لنقل وقود الطائرات إلى صنعاء لتسيير هذه الرحلات".
وصرح المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك للصحافيين: أنه "سيتم نقل الوقود هذا الأسبوع من عدن إلى صنعاء".
وأضاف ان الأمم المتحدة تسعى إلى إبرام اتفاق ملموس بشأن شحنات الوقود، يتيح لطائرات الأمم المتحدة ضمان تسليم المساعدات بشكل منتظم.
وقال: "نطالب السلطات بآلية تساهم في ضمان تسليم منتظم لشحنات من وقود الطائرات لعلميات الأمم المتحدة".
ويشهد اليمن حرباً بين ميليشيات تتبع للرئيس المتهية ولايته والفار إلى السعودية "عبد ربه منصور هادي" مدعومة بمرتزقة عرب تحت مسمى "التحالف" بقيادة نظام آل سعود من جهة، والجيش اليمني واللجان الشعبية وحلفائهم من أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى.
ومنذ بدء عدوان التحالف في آذار 2015 على اليمن، خلفت المعارك اكثر من ثمانية آلاف قتيل معظمهم من المدنيين وأكثر من 44 ألفاً و500 جريح، كما ألحقت دماراً شديداً بالبنى التحيتية في البلاد التي تعتبر من أفقر الدول العربية أصلاً.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]