لتحسين بيئة العمل.. 14 مشروعا خدميا جديدا في صناعية "الشيخ نجار" بحلب

لتحسين بيئة العمل.. 14 مشروعا خدميا جديدا في صناعية "الشيخ نجار" بحلب

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: إقتصاد - محلي
07 آب ,2017  19:30 مساء






وافق مجلس إدارة المدينة الصناعية بالشيخ نجار في حلب خلال اجتماعه اليوم على تنفيذ 14 مشروعا خدميا جديدا بكلفة تتجاوز 500 مليون ليرة وذلك في إطار تحسين بيئة العمل وتوفير الظروف المناسبة للإنتاج وإعادة إعمار ما دمرته يد الإرهاب.
وتشمل المشاريع صيانة شبكات المياه والخزانات الرئيسية واستكمال تنفيذ بنى تحتية لشبكة الصرف الصحي وصيانة الطرقات وتجهيز شبكة الإنارة العامة وتركيب لوحات للدلالة وتنفيذ مشروع النافذة الواحدة وغيرها.
ولفت محافظ حلب حسين دياب إلى أن هذه المشاريع تأتي استكمالاً لما تم إقراره وتنفيذه من مشاريع خلال الفترة الماضية وعددها 35 مشروعا تشمل مختلف الأعمال الخدمية المطلوبة وذلك في إطار حرص الحكومة والمحافظة على النهوض بهذا الصرح الاقتصادي ودعم الصناعيين وتقديم التسهيلات والمحفزات لهم بما ينعكس إيجابا على العمل والإنتاج وزيادة عدد المعامل المنتجة.
من جانبه بين المهندس حازم عجان المدير العام للمدينة الصناعية أن عدد المعامل المنتجة حاليا يبلغ 385 معملاً منها 67 معملاً باشرت الإنتاج خلال العام الحالي وهناك 20 معملاً جديدا سيقلع خلال الأيام القليلة القادمة منوها بأن حجم الاستثمارات الحالية فيها يتجاوز 200 مليار ليرة وهي توفر أكثر من 9300 فرصة عمل.
ودعا أعضاء مجلس الإدارة كل الصناعيين من أصحاب المنشآت في المدينة الصناعية الى العودة واستثمار وتشغيل منشآتهم لافتين إلى توفر كل مستلزمات ومحفزات العمل.
بعد ذلك قام محافظ حلب بجولة على المشاريع الجاري تنفيذها في المدينة الصناعية وشملت تأهيل محطة الكهرباء الرئيسية ومحطة ضخ مياه الشرب ومركز الإطفاء ومبنى النافذة الواحدة ومشاريع الصرف الصحي.
وخلال اجتماعه مع المعنيين في الشركات الإنشائية العامة المنفذة للمشاريع دعا المحافظ إلى ضرورة رفع وتائر العمل وإنجاز المشاريع المقررة ضمن المدد الزمنية ووفق أفضل المواصفات الفنية كما تم تشكيل لجنة فنية لمتابعة وتدقيق العمل في كل المشاريع لضمان حسن وسرعة التنفيذ.
واطلع المحافظ خلال جولته في عدد من المعامل على سير العمل والإنتاج واستمع الى ملاحظات ومشاكل العاملين مبينا أن المحافظة جادة في توفير كل مستلزمات المدينة الصناعية وتقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات بما ينعكس إيجابا على واقع العمل فيها.

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]