السباح العالمي فراس معلا: سيريتل قدوة لكل شركاتنا الوطنية

السباح العالمي فراس معلا: سيريتل قدوة لكل شركاتنا الوطنية

رابط مختصر


المصدر: عاجل
القسم: رياضة - محلي
06 آب ,2017  15:12 مساء






عُقد يوم الأربعاء 2/8 مؤتمرٌ صحفي برعاية شركتي سيريتل وبروجيم معلا حول مشاركة السباح السوري العالمي فراس هاشم معلا بسباق 3 كم في بطولة العالم للسباحة بهنغاريا خلال الشهر الجاري، وذلك بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية السورية السباح العالمي فراس معلا والأستاذ همام معلا مدير شركة بروجيم معلا والآنسة دانية قبطان مدير قسم التسويق والعلاقات العامة في شركة بروجيم والسيد علاء سلمور رئيس قسم الإعلام في شركة سيريتل ومختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية.
وجاء هذا المؤتمر إيماناً من شركة سيريتل بأن دعم الرياضيين والرياضة بمختلف مجالاتها واجب وطني، وأيضاً لأنها تؤمن بقدرات الرياضيين السوريين على تحقيق إنجازات عالمية ورفع العلم السوري في المحافل الدولية.
والسباح العالمي فراس هاشم معلا أحد الأبطال السوريين الذين صنعوا مجداً رياضياً مشرقاً في رياضة السباحة، هذا ما أكده السيد علاء سلمور.
إنجازات فراس معلا الرياضية المحلية والعربية والعالمية في مجال السباحة تتحدث عنه من تلقاء نفسها.. واليوم عاد بقوة ليشارك ببطولة العالم للسباحة لفئة الماسترز التي ستُقام خلال الشهر الحالي في هنغاريا بعد تدريبات يومية مكثفة منذ سنتين متواصلتين استعداداً للمشاركة المتميزة في بطولة العالم التي تُقام كل عامين، خاصة وأنها الأولى من نوعها للسباحة السورية في فئة الماسترز (فوق 35 سنة) والتي ستتسم فيها المنافسة بالقوة كونها تضم "أفضل 108 سبّاحين على مستوى العالم" كما قال البطل فراس معلا في تصريح خاص.
وأضاف معلا أن مثل هذه البطولات تشهد منافسة قوية في مختلف سباقاتها لأنها تشهد مشاركة أسماء لها وزنها على ساحة السباحة العالمية كما أن إقامتها بشكل دوري جعل لها حضوراً مميزاً من حيث الأرقام المسجلة في مختلف السباقات وفي المسافات القصيرة والطويلة، إلا أن ذلك يجعله أكثر تحدياً لأنه يسعى للحصول على مراكز متقدمة ويطمح لـ"رفع علم سورية عالياً". ولهذا السبب كانت التحضيرات متناسبة مع حجم البطولة العالمية، حيث قال الأستاذ همام معلا في هذا السياق أن "بروجيم معلا أشرف على تدريبات السباح فراس معلا وعلى كافة التجهيزات التي قد تلزمه حتى وصل إلى بطولة العالم في هنغاريا".
وعن دعم سيريتل قال السباح فراس معلا: "سيريتل دعمتني في إنجاز قبرص- اللاذقية منذ عشر سنوات واليوم أيضاً تقدم لي الدعم وهذا أمر عظيم بأن يكون لدينا شركات وطنية تدعم الرياضة والرياضيين مادياً وإعلامياً ومعنوياً فلها جزيل الشكر، وأنا أرى سيريتل بأنها قدوة لكل شركاتنا الوطنية فيما تقدمه من دعم للرياضة السورية وأمر جميل أن تعمل بقية الشركات الوطنية على دعم الرياضيين كما تفعل سيريتل".
الجدير بالذكر أن فراس معلا أحد السباحين السوريين الذين صنعوا مجداً رياضياً مشرقاً في رياضة السباحة وله سجل حافل بالبطولات والإنجازات أبرزها بطولة العرب من عام 1991 حتى 2003 وبطل آسيا عام 2002 وثاني آسيا عام 2004 وعبور البحر بين قبرص وسورية بعد قطع مسافة 110 كم والسباحة المتواصلة لمدة 41 ساعة متواصلة عام 2007 إضافة لإحرازه مراكز أولى في سباقات دولية (سورية – مصر ­­– قطر - كندا- أمريكا – كرواتيا – اليونان – هولندا - الأرجنتين ودول أخرى)، كما سبق له أيضاً عبور بحر المانش بين إنكلترا وفرنسا، وحقق عدة ألقاب على صعيد السباحة الطويلة كان أبرزها الفوز بسلسلة بطولات العالم للسباحة الطويلة في كندا والارجنتين وكرواتيا لسنوات عديدة.
كل ما ذكر عن إنجازات فراس معلا يجعلنا كسوريين واثقين بأن من لديه هذا التاريخ الرياضي المشرّف في البطولات لن يصعب عليه إضافة إنجاز جديد لسجله الرياضي في بطولة العالم للسباحة بهنغاريا.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]