غازبروم الروسية تخفض نقل الغاز عبر أوكرانيا وتستعيض عنه بخط أنابيب "OPAL"

غازبروم الروسية تخفض نقل الغاز عبر أوكرانيا وتستعيض عنه بخط أنابيب "OPAL"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: إقتصاد - دولي
03 آب ,2017  13:12 مساء






خفضت شركة "غازبروم" الروسية للطاقة، نقل الغاز عبر الأراضي الأوكرانية إلى سلوفاكيا. حسبما كتبت صحيفة "فيدوموستي" الروسية اليوم.
وبحسب صحيفة "فيدوموستي"، فقد استعاضت الشركة عن استخدام الأراضي الأوكرانية، بزيادة ضخ إمدادات الغاز الروسي عبر خط أنابيب OPAL الذي ينقله من خلال مشروع "السيل الشمالي" باتجاه ألمانيا.
ووفقاً للصحيفة، استخدمت "غازبروم" بعد قرارها هذا، 40% من طاقة خط أنابيب OPAL، لنقل ما بين 56-71.5 مليون متر مكعب يومياً من الغاز الروسي.
ومنذ بداية آب، أصبح من المعروف أن نقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا في الفترة من كانون الثاني وحتى تموز 2017، ارتفع بنحو 23% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليبلغ الحجم الإجمالي 52.3 مليار متر مكعب، وهو الأعلى خلال السنوات الست الماضية.
وفي 28 تموز، خلصت المحكمة الإقليمية العليا في دوسلدورف، إلى أن خط أنابيب OPAL لا يشكل ضرراً خطيراً لا يمكن إصلاحه، وأن ما جاء في الدعوى المقدمة من "PGNIG" البولندية لإيقاف الخط وتجميده غير كاف.
ووافقت المفوضية الأوروبية في أكتوبر 2016 على استخدام "غازبروم" 50% من قدرة خط أنابيب نقل الغاز OPAL .
ويسمح  OPAL الذي تم الانتهاء من مده في عام 2011، بنقل "غازبروم" للغاز الطبيعي إلى المستهلكين الأوروبيين دون اللجوء إلى أوكرانيا.

 

 

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]