في دمشق.. خميس يلتقي بـ "عبد اللهيان"

في دمشق.. خميس يلتقي بـ "عبد اللهيان"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - محلي
02 آب ,2017  21:18 مساء






بحث المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اليوم مع المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف القضايا السياسية والاقتصادية وأهمية استمرار التنسيق المشترك بين الجانبين على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وأعرب المهندس خميس عن تقدير الحكومة السورية لمواقف إيران الداعمة لصمود الشعب السوري في ظل الحرب الإرهابية التي يتعرض لها مشيدا بالانتصارات التي تحققت في الحرب على الإرهاب بفضل التعاون الوثيق بين سورية والدول الصديقة والمقاومة.
وبين المهندس خميس “أن سورية انفتحت منذ البداية على جميع المبادرات محليا وخارجيا بهدف إيجاد حل سياسي للأزمة دون التفريط بالثوابت الوطنية” موضحا أن مكمن قوة الدولة السورية هو إيمان الشعب السوري بأنه يتعرض لحرب ظالمة والتفافه حول جيشه وقائده.
ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أهمية النظر برؤية جديدة لبناء علاقات اقتصادية استراتيجية نوعية تصل إلى مستوى الطموح لدى قيادتي البلدين تتضمن تعزيز التبادل التجاري وإطلاق استثمارات جديدة وإعادة تفعيل اللجنة العليا السورية الإيرانية المشتركة وتفعيل دور القطاع الخاص في تأسيس بنية اقتصادية متينة تعود بالفائدة والمنفعة على الشعبين السوري والإيراني.
من جانبه أكد عبد اللهيان “موقف بلاده الثابت في تقديم كل أنواع الدعم للحكومة والشعب في سورية حتى تحقيق النصر على الإرهاب” موضحا أن التنسيق والتشاور مستمران بين مختلف الجهات في البلدين وبما يعزز مواقفهما إقليميا ودوليا ومنوها بالانتصارات النوعية التي يحققها الجيش العربي السوري والمقاومة وآخرها في جرود عرسال.
ولفت إلى حرص الحكومة الإيرانية على رسم آفاق جديدة في العلاقات الاقتصادية بين البلدين ووضع استراتيجية للنهوض بالملف الاقتصادي أسوة بالملفات الأخرى وتذليل كل العقبات الإدارية أمام التقدم بخطى ثابتة في هذا الملف.
حضر اللقاء نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر والقائم بأعمال السفارة الإيرانية بدمشق عبد الرضا قاسميان.


الكلمات المفتاحية: عماد خميس عبد اللهيان

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]