الملف السوري.. على طاولة البحث بين غاتيلوف و رمزي

الملف السوري.. على طاولة البحث بين غاتيلوف و رمزي

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: سياسة - محلي
02 آب ,2017  20:45 مساء






بحث نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف مع رمزي عز الدين رمزي نائب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية الحل السياسي للأزمة في سورية وسير إنشاء مناطق لتخفيف التوتر فيها.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان “إن غاتيلوف ورمزي تبادلا الآراء بشأن المسائل المتعلقة بالتسوية السياسية للأزمة في سورية مع التركيز على نتائج الجولة الأخيرة من محادثات جنيف والعمل المتواصل على تطبيق الاتفاقات حول مناطق تخفيف التوتر”.
وشدد غاتيلوف على أن “إنشاء مناطق كهذه يتيح إمكانيات إضافية لتقديم مساعدة إنسانية للسكان المحتاجين إليها بما في ذلك عن طريق الأمم المتحدة لإعادة المهجرين داخليا بحيث يتم خلق ظروف مواتية لدفع عملية التسوية السياسية إلى الأمام”.
وطالب غاتيلوف الأمم المتحدة باستخدام قدراتها على نحو متزايد لإرسال قوافل المساعدات الإنسانية إلى المناطق حيث الناس بحاجة شديدة إلى الغذاء والدواء مؤكدا “رفض روسيا أي تسييس للقضايا الإنسانية”.
ودعا غاتيلوف إلى الحفاظ على دينامية محادثات جنيف وتعزيزها مع ضمان طابعها الشامل والجامع وتشكيل وفد واحد “للمعارضة” السورية و”الانتقال إلى الاتصالات المباشرة بين الحكومة والمعارضة في الجولة المقبلة في أيلول القادم”.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]