بحضور رسمي وشعبي .. روسيا تحتفل بعيد بحريّتها في طرطوس

مقالات متعلقة

بحضور رسمي وشعبي .. روسيا تحتفل بعيد بحريّتها في طرطوس

رابط مختصر


المصدر: عاجل - هيثم يوسف
القسم: سياسة - محلي
30 تموز ,2017  13:16 مساء






احتفلت القوى البحرية الروسيه اليوم الأحد، بعيد الأسطول البحري الحربي في طرطوس، وذلك بحضور وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام، والعماد علي أيوب رئيس هئية الأركان العامه للجيش والقوات المسلحة، ومحافظي اللاذقية وطرطوس، وأمين فرع الحزب بطرطوس، إضافةً إلى ضباط من القوى البحرية الروسية والسورية.

وبحسب مراسل شبكة عاجل الإخبارية الذي حضر الاحتفال، فقد قدمت الفرق البحرية المشاركة عروضاً بالبحر، شاركت بها الغواصات والفرقاطات والسفن والزوارق البحرية الروسية المتواجدة منذ عدّة أيام في حوض البحر الابيض المتوسط، كما شاركت الطائرات الحربية من كافة الأنواع بالاحتفال، من خلال تقديمها عرضاً عسكرياً جسّدت فيه المهارات التي يتمتع بها هذا السلاح.
كما أفاد مراسلنا في طرطوس، بأن الحوامات قامت بعرض عسكري،  حيّت فيه الحضور، كما قدّمت القوى المشاركة بيانات عملية مختلفة.
 

وأكد وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام لشبكة عاجل الإخبارية، أن الاحتفال بعيد الأسطول البحري الحربي بطرطوس، يعني الاحتفال بعراقة هذا السلاح الذي يزيد عمره عن الـ 300 عاماً، ويعتبر من أعرق القوى البحرية العالمية.

منصور أكد أن "احتفالنا اليوم بهذه المناسبة، تعني الاحتفال أيضاً بعيد الجيش العربي السوري، وهذا يدل على الالتحام بين القيادتين والشعبين بتوجيه من الرئيسين بشار الأسد  وفلاديمير بوتين، مشيداً بدور هذا السلاح في نشر السلام ودحر الإرهاب بكل المنطقة.

 

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]